مجتمع

افتتاح السنة القضائية 2024 بالبيضاء.. ورئيس محكمة الاستئناف: 19 ألف ملف مخلف من 2023

شهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الخميس، احتضان أشغال افتتاح السنة القضائية 2024، بحضور وفد عن كبار المسؤولين القضائيين، يتقدمهم محمد عبد النبوي الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية والحسن الداكي رئيس النيابة العامة، وممثل عن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، ووزير العدل الأسبق مصطفى الرميد.

وترأس حفل افتتاح السنة القضائية، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء عبد العزيز فتحاوي، والوكيل العام للملك لدى المحكمة ذاتها صالح تزاري، وحضر الحفل والي جهة الدار البيضاء سطات محمد مهيدية ورئيس الجهة عبد اللطيف معزوز ورئيسة مجلس جماعة المدينة نبيلة الرميلي.

واستعرض الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء حصيلة عمل المحكمة في السنة الماضية، وتم الوقوف عند المنجزات التي تم تحقيقها على مستوى الدائرة القضائية لاستئنافية العاصمة الاقتصادية.

وأشار الرئيس الأول، إلى أن عدد الملفات المخلفة في سنة 2023 ارتفع إلى 19128 مقابل 11128 في سنة 2022، بينما انخفض بأزيد من 32 ألف ملف في سنة 2013.

في المقابل، استعرض الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حصيلة النيابة في مجال تطبيق القانون والدفاع عن الحقوق والحريات.

لوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يستعرض حصيلة النيابة العامة

وافتتح المسؤولون القضائيون بالدار البيضاء، السنة القضائية الجديدة، تحت شعار “الجدية والتخليق” اقتضاء بخطاب العرش للملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وتم خلال الحفل، توشيح عدد من القضاة والمستشارين وموظفي هيئات كتابة الضبط بالدائرة الاستئنافية للدار البيضاء، كما تم تكريم عبد اللطيف وهبي وزير العدل تسلم عنه تسلم عنه تذكار التكريم ممثل عن الوزارة لعدم حضوره، كما تم تكريم محمد مهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات.

تكريم محمد مهيدية والي جهة الدار البيضاء سطات
تكريم وزير العدل عبد اللطيف وهبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *