العمق الرياضي

أوشلا: عقوبة “الكاف” للركراكي غير مؤثرة على المنتخب و”الحمد لله جات في المدرب”

الحسين أوشلا حوار في العمق

اعتبر اللاعب الدولي سابقا والإطار الوطني حاليا الحسين أوشلا، أن العقوبة التي فرضها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الناخب الوطني وليد الركراكي “لن تؤثر كثيرا على المنتخب والدليل أننا انتصرنا على زامبيا رغم غياب وليد عن الدكة”، وقال كذلك “الحمد لله جات في المدرب وليس لاعب مؤثر داخل الملعب”.

وجاء كلام أوشلا الذي لقبته جماهير الجيش الملكي بـ”الديوانة” بسبب تألقه في مركز قلب الدفاع، خلال مشاركته في برنامج “حوار في العمق” الذي يقدمه مدير نشر جريدة “العمق” محمد لغروس، ويبث مساء كل جمعة على الساعة السادسة مساء.

وأوضح اللاعب الدولي سابقا ومدرب وداد تمارة حاليا، أن المنتخب انتصر على زامبيا بفضل جهد مساعدي المدرب وكذا بالإبقاء على الاتصال مع وليد الركراكي المتواجد في المدرجات”، مشددا على العقوبة “كانت مباغثة”.

وتابع “العقوبة جاءت في ظرفية كان فيها لغط كبير حول المنتخب واللاعبين والمغرب وبنياته التحتية” في إشارة إلى الهجوم الذي شهدته الكرة المغربية من خصوم المغرب في الفترة الأخيرة، وأضاف “لا نعرف من هو الظالم ومن المظلوم وما الذي مر بين اللاعب الكونغولي والمدرب المغربي، ولا ندري هل يستحق وليد العقوبة أم لا”.

وتوقف أوشلا على رد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقوله “الجامعة كان ردها واضحا بالاستئناف وباعتبار القرار محجفا ومتسرعا”.

وقال أيضا “الحمد لله منين جات في المدرب، نقول لابأس فهذا أقل ضررا من لو صدرت في حق لاعب يعطي مفعولا مؤثرا داخل الملعب”.

ويذكر أن لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قضت بإلغاء الأحكام التي سلطتها لجنة الإنضباط على الناخب الوطني وليد الركراكي بعدما أوقفته لأربع مباريات منها مباراتين مع وقف التنفيذ.

وقررت لجنة الإستئناف بعد توصلها بدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلغاء عقوبة التوقيف التي تم تسليطها في حق وليد الركراكي بالإضافة إلى إلغاء الغرامات التي سلطت عليه، مع الإبقاء على الغرامة التي سلطت على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب استعمال الجماهير المغربية للشماريخ في مباراة الكونغو الديموقراطية.

ووفقا لهذا القرار، سيكون بإمكان الناخب الوطني وليد الركراكي الجلوس على دكة الإحتياط في مباراة جنوب إفريقيا المقررة يوم الثلاثاء القادم، لحساب ثمن نهائي لكأس أمم إفريقيا.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، رسميا، أعلنت عقوباتها التأديبية في حق الناخب الوطني وليد الركراكي، مع تغريم الجامعة الملكية لكرة القدم، وذلك على خلفية أحداث مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد
    منذ 3 أشهر

    لقد تم إلغاء العقوبة وحتى الغرامة .