آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لشكر يحمل بنكيران مسؤولية “فشل” التنسيق بين مكونات المعارضة بالبرلمان

حمّل الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، مسؤولية فشل التنسيق بين مكونات المعارضة في البرلمان، إلى تصريحات الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران.

وأقر لشكر خلال تقديمه للتقرير السياسي في دورة المجلس الوطني للحزب المنعقدة أمس السبت، بـ”ضعف مبادرات المعارضة المؤسساتية في مجلسي البرلمان، خاصة مجلس المستشارين حيث النقابات والفاعلون الاجتماعيون التي اختفت أية مبادرات تنسيقية بين أطرافها”.

وأضاف أنه “نفس الشيء بالنسبة لأطراف المعارضة في مجلس النواب والذي أضعفت تصريحات أحد أطرافها ومواقفه من التنسيق بين أطرافها (في إشارة لبنكيران) مما أدى إلى تعطيل عملها خلال هذه السنة تفاديا لكل رد فعل سلبي لدى متتبعي الحياة السياسية والذين لا يمكنهم نسيان الاتهامات التي كالها حزب معين لكافة مكوناتها”.

ولفت الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إلى أن حزبه حرص على تعويض هذا التنسيق المباشر بتنسيق حول المبادرات التي يقع بشأنها التوافق، مضيفا أن “من المبادرات التي نقترح العمل عليها مستقبلا هي المتعلقة بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشعب المغربي، خاصة الفئات المسحوقة والمتوسطة والتي تضررت كثيرا من سياسة الحكومة، هذا إلى جانب المبادرات السياسية التي نقترح أن يتم الاشتغال عليها والتي تهم الإصلاح المؤسساتي والسياسي”.

في سياق متصل، كان رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب – المعارضة الاتحادية، عبد الرحيم شهيد، قد حمل مسؤولية خروج فريقه من تنسيق فرق المعارضة النيابية إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران.

وشدد شهيد خلال اختتام الدورة الربيعية شهر يوليوز الماضي، على أنه “لا يمكن أن يكون تنسيق المعارضة على حساب الفريق الاشتراكي”، مضيفا بالقول: “لا يمكن أن نجتمع ونواجه الحكومة ونقدم تعديلات مشتركة، ويخرج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ويكيل السباب لقيادات الاتحاد الاشتراكي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سالم
    منذ 3 أشهر

    الاتحاد الاشتراكي بمجرد اتحاده مع جوقة بنكيران سيفقد ما تبقت له من شعبية .وأقول الشكر لا تقترب من المصاب بالجرب مخافة العدوى .