اقتصاد

قرضان ألماني وفرنسي للمغرب لدعم إصلاحات النظام المالي والتكوين في صناعة الدواء

وافق رئيس الحكومة عزيز أخنوش على قرضين الأول من مؤسسة KFW المملوكة للدولة الألمانية بقيمة 50 مليون أورو، والثاني من الوكالة الفرنسية للتنمية، بقيمة 20 مليون أورو.

وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسومين، يتعلق الأول بالموافق على عقد القرض بمبلغ 50 مليون أورو المبرم بتاريخ 14 دجنبر 2023 بين المملكة المغربية ومؤسسة KFW، لتمويل مشروع “دعم إصلاحات النظام المالي في المغرب – الشطر الثالث”.

فيما يتعلق المرسوم الثاني بالموافقة على اتفاقية القرض المبرمجة بتاريخ 16 نونبر 2023 بين المملكة المغربية والوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 20 ألف أورو، يرصد لتمويل مشروع إنشاء معهد للتكوين في مهن الصناعة الدوائية.

جاء ذلك بناء على قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية 2023 الصادر في 13 دجنبر 2022 ولاسيما المادة 41 منه، وباقتراح من وزيرة الاقتصاد والمالية، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وقد أسند رئيس الحكومة، عزيز أخنوش إلى وزيرة الاقتصاد والمالية بتنفيذ المرسوم الأول، فيما أسند إلى الوزير المنتدب المكلف بالميزانية تنفيذ المرسوم الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • قرفاوي
    منذ 3 أشهر

    عار عليكم أغرقتم الدولة بالقروب، في كل شهر تقريبا تقترضون من جهة أو أخرى أين هي أموال الدولة ، دبروا أحوالكم و كفانا قروضا أيتها الحكومة الفاشلة .