آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

مصر تغادر منافسات “الكان” بعد الهزيمة بضربات الترجيح أمام الكونغو

فشل المنتخب المصري في التأهل لربع نهائي الدورة الـ34 من منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بعد هزيمته اليوم أمام الكونغو الديمقراطية على ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو بضربات الترجيح 8 مقابل 7 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل هدف لمثله.

في الدقيقة 37 من عمر اللقاء سجل ميشاك إيليا هدف التقدم لمنتخب الكونغو، مستغلا اصطدام الكرة فى قدم حجازي وتغيير مسارها ليحولها برأسه داخل مرمى المنتخب المصري.

وعدل النتيجة للمنتخب المصري اللاعب مصطفى محمد ليصبح أول لاعب في تاريخ منتخب مصر يسجل في 4 مباريات متتالية بنسخة واحدة في أمم أفريقيا.

وضم تشكيل المنتخب المصري كل من محمد أبو جبل، أحمد فتوح وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ومحمد هانى، محمد الننى وحمدى فتحى ومروان عطية، تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

ودخل الكونغو الديمقراطية بكل مت ليونيل مباسي، جيدون كالولو، ديلان بودوكا، سانشيل مبيبيا، أرثر ماسواكو، ثيو بوجوندا، صامويل موتوسامي، تشارلز بيكل، ميشاك إيليا، سيدريك باكامبو، يوان ويسا.

وعانى منتخب مصر العديد من الغيابات في مباراة اليوم بسبب الإصابات التي ضربت الفريق، وأبرزها محمد الشناوى حارس المرمى وامام عاشور ومحمد صلاح.

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور الثاني لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة .

وسيواجه منتخب الكونغو في ربع نهائي الدورة الـ34 من المسابقة يوم 2 فبراير منتخب غينيا الذي فاز اليوم بهدف دون رد أمام غينيا الاستوائية في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *