آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

التونسي لسعد الشابي لـ”العمق”: قمة المغرب وجنوب إفريقيا صعبة وأتوقع تأهل الأسود

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، غدا الثلاثاء، نظيره الجنوب إفريقي ضمن ثمن نهائي النسخة الـ34 من كأس أمم إفريقيا بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب “لورون بوكو” بالكوت ديفوار.

مدرب الرجاء الرياضي السابق التونسي لسعد جردة الشابي قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن “مباراة المغرب وجنوب إفريقيا تبقى صعبة وهي قمة خصوصا وأن الأمر يتعلق بأدوار خروج المغلوب”.

وأضاف لسعد جردة: “المنتخب المغربي ظهر بشكل جيد خلال دور المجموعات وأتوقع أن يجد الركراكي الخطط الطاكتيكية اللازمة لتدبير المباراة وتحقيق التأهل للدور المقبل”.

وتابع المدرب التونسي، ” المنتخب الجنوب إفريقي في أعلى درجات الإنسجام بسبب تواجد عدد من اللاعبين من فريق ماميلودي صاندونز رغم وجود مشاكل على مستوى متوسط دفاع المنتخب الجنوب إفريقي”.

وأوضح لسعد الشابي، أن “المنتخب المغربي بعودة المدافع غانم سايس ورجوعه إلى مستواه الحقيقي ومشاركة حكيم زياش سيكون في جاهزية كاملة للمباراة”.

ووصف المدرب التونسي مباراة المغرب وجنوب إفريقيا “بمواجهة منتخب لفريق، مضيفا 90 بالمائة من عناصر المنتخب المغربي يلعبون في أوروبا في مقابل 70 بالمائة من عناصر جنوب إفريقيا يمارسون بنادي صاندونز”.

يشار إلى أن المغرب ضمن صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *