آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

بهدفين قاتلين.. عموتة يكتب التاريخ مع الأردن ويؤهل النشامى لربع نهائي كأس آسيا

تمكن المنتخب الأردني من بلوغ دور ربع نهائي كأس آسيا، اليوم الإثنين، بعد فوز تاريخي ومثير أمام المنتخب العراقي بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما برسم ثمن نهائي البطولة، على أرضيى ملعب خليفة الدولي بالدوحة.

منتخب الأردن الذي يقوده الإطار المغربي الحسين عموتة، كان سباقا للتسجيل عبر اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول، بعد انفراده بالمرمى، لينتهي الشوط الأول بهدف لصفر لصالح النشامى

وفي الشوط الثاني، قلب منتخب العراق الطاولة لصالحه بتسجيل ثنائية من توقيع سعد ناطق وأيمن حسين في الدقيقتين 68 و76، فيما قام الحكم بطرد اللاعب حسين بسبب احتفاله بالهدف بطريقة مثيرة للجدل.

وفي الوقت الذي ظن الجميع فيه أن العراق سينهي المباراة منتصرا، قلب أبناء المغربي عموتة النتيجة لصالحهم بهدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وهكذا، سجل يزن النعيمات هدفه الشخصي الثاني وهدف تعادل الأردن بالدقيقة 94، فيما سجل نيزار الرشدان هدفا قاتلا للأردن في الدقيقة 97، ليقود منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي ويضرب موعدا مع منتخب طاجيكستان الذي أقصى الإمارات.

وتأهل المنتخب الأردني إلى الدور الـ16 من كأس الأمم الآسيوية المقامو بقطر، ضمن أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث، فيما تأهل المنتخب العراقي متصدرا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط.

وكان مدرب المنتخب الأردني، الإطار الوطني المغربي حسين عموتة، قد أكد خلاله تعيينه شهر يونيو 2023 مدربا للمنتخب الأردني، على قدرات المنتخب الأردني في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأوضح عموتة “أنه يجب إعادة الثقة للجماهير والإيمان بقدرات المنتخب بإعتبارها هدف مه،م ولا بد من العمل لتحقيقهث، لافتا إلى أنه “لا يوجد فرق بين اللاعب الإفريقي والآسيوي في كرة القدم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *