آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، الكرة المغربية

الاتحاد الكونغولي ينهي ملف “الركراكي ومبيمبا” ويؤكد قوة علاقته بالمغرب

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برسالة من نظريتها في الكونغو الديمقراطية، تعبر فيها عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الطرفين من أجل تنمية وتطوير كرة القدم في البلدين.

وقرر الاتحاد الكونغولي، وفق المراسلة ذاتها، إنهاء ملف “الكراكي ومبيمبا”، مؤكدة احترامها للقرار الأخير للجنة الاستئناف للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشددة على أنها تعتبر الملف “مغلقا بصفة نهائية”.

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، قبل أيام، تقديم احتجاج لدى المحكمة الرياضية الدولية “طاس”، ضد قرار إسقاط “الكاف” عقوبة وليد الركراكي، عقب الأحداث التي عرفتها نهاية مواجهة المنتخبين المغربي والكونغولي.

واستنكر اتحاد الكونغو الديمقراطية، في بلاغه السابق، قرار لجنة الاستئناف بإلغاء عقوبة الركراكي، مؤكدا نيته الطعن لدى المحكمة الرياضية الدولية، معتبرا أن إسقاط عقوبة التوقيف لأربع مبارتين منهما واحدة موقوفة التنفيذ غير مبرر.

وتابعت جامعة الكونغو: “استأنفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد قرار توقيف الركراكي، رغم الاعترافات التفصيلية للمدرب المذكور، والتي أكدتها الصور التي لا تترك مجالا للشك، ورغم ذلك اكتفت لجنة الاستئناف، خلافا لكل التوقعات، بإلغاء القرار المؤرخ في 26 يناير 2023، وهو ما يدفعنا لرفع الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضية”.

وكان الركراكي قد كشف، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء أمام جنوب إفريقيا، سبب إيقافه بسبب أحداق مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية.

كوقال الركراكي: “السبب هو أني أمسكت بيد اللاعب، وقلت له أنظر إلي، لذلك تم توقيفي 4 مباريات منها اثنتين نافذتين، لحسن الحظ لجنة الاستئناف وافقت على أن مدربا يحق له إمساك يد لاعب معين، وعدم التعرض للإيقاف”.

وأضاف: “لكن لم يكن علي إمساك يده، من أنا حتى أفعل ذلك، أقدم اعتذاري اليوم، ولكن أن تحدث كل هذه الضجة والتعرض للإيقاف لـ4 مباريات، فأعتقد أنه شيء مبالغ فيه. أشكر الكاف لتراجعها عن هذا القرار الخاطئ”.

وكانت لجنة الإستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ققد ضت بإلغاء الأحكام التي سلطتها لجنة الإنضباط على الناخب الوطني وليد الركراكي بعدما أوقفته لأربع مباريات منها مباراتين مع وقف التنفيذ.

وقررت لجنة الإستئناف بعد توصلها بدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلغاء عقوبة التوقيف التي تم تسليطها في حق وليد الركراكي ،بالإضافة إلى إلغاء الغرامات التي سلطت عليه، مع الإبقاء على الغرامة التي سلطت على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب استعمال الجماهير المغربية للشماريخ في مباراة الكونغو الديموقراطية.

ووفقا لهذا القرار، سيكون بإمكان الناخب الوطني وليد الركراكي الجلوس على دكة الإحتياط في مباراة جنوب إفريقيا المقررة اليوم الثلاثاء، لحساب ثمن نهائي لكأس أمم إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن وليد الركراكي غاب عن دكة البدلاء بمباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الزامبي برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم افريقيا، حيث تابع المباراة من المنصة الشرفية وتواصل مع مساعده رشيد بنمحمود عبر الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *