أخبار الساعة، مجتمع، منوعات

الـFNE تناقش ملف المبرزين مع وزارة التربية الوطنية

عبد الرزاق الإدريسي

قالت الجامعة الوطنية للتعليم FNE إنها عقدت لقاء خاصا بملف مبرزي ومبرزات التربية والتكوين مع الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية أمس الثلاثاء.

وأشارت إلى أن اللقاء الذي خصص لمناقشة النظام الأساسي الخاص بهيئة التبريز للتربية والتكوين المتفق عليه بموجب اتفاق 26 دجنبر 2023، والمشاكل العالقة المرتبطة بالأقسام التحضيرية، والتقني العالي، والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والثانوي التأهيلي، فضلا عن المشكل الخاص بمركز الأقسام التحضيرية بوجدة.

وبحسب بلاغ للجامع، فقد خلص اللقاء الى أن النظام الأساسي الخاص بهيئة مبرزي التربية والتكوين، المزمع إصداره في أفق سنة 2024، هو الجواب الفعلي لحل مشاكل الهيئة وانصافها والاستجابة لانتظاراتها.

وأشار البلاغ إلى أن الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية اقترح أن تمده النقابات الخمس ذات التمثيلية بمقترح مشروع نظام أساسي في انتظار عقد اجتماع للحسم فيه.

وأتفق الجميع على حلحلة المشاكل المرتبطة بتدبير التعيينات والحركات الانتقالية وكيفية الالتحاق بكل من الأقسام التحضيرية والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والتقني العالي.

وشددت النقابة على أحقية تعيين جميع المبرزات والمبرزين بمراكز التكوين والأقسام التحضيرية والتقني العالي. مشيرة إلى أن الكاتب العام أكد على أن يتابع مشكل ثانوية عمر بن عبد العزيز بوجدة في أفق طيه نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    كيبان ليكم غير المبرزون وخارج السلم والسلم 11 و..و . واين سلاليم الدنيا ؟الله امسخكم،لانكم تدافعون على مصالحكم بطريقة غير مباشرة، يعني انتم الذين في اعلى هرم النقابات في السلم 11وخارج السلم و...و...انتم المستفدون . الكل عائق بيكم......