خارج الحدود

الجيش الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة .. وهذه بنود صفقة جديدة لتبادل الأسرى

أفادت  شبكة الأناضول للأنباء، أن الجيش الإسرائيلي، انسحب الخميس، من مناطق شمال غرب محافظتي غزة وشمال القطاع، لأول مرة منذ بدء عمليته العسكرية البرية في 27 أكتوبر 2023.

وأضافت الشبكة ، أن “الجيش وآلياته العسكرية انسحبوا بشكل كامل لأول مرة منذ 27 أكتوبر من مناطق توغلوا بها في المنطقة الغربية لمحافظة شمال القطاع، وتضم أحياء التوام والكرامة وشارع الرشيد”.

من جانبها نقلت الجزيرة عن القناة 12 الإسرائيلية ما قالت إنها تفاصيل مسربة لصفقة جديدة لتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأضافت قناة الجزيرة، “أن المرحلة الأولى تضم إطلاق سراح 35 أسيرا إسرائيليا في غزة من النساء والجرحى المسنين مقابل هدنة لـ 35 يوما”.

فيما “تشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح الشباب ومن تصفهم حماس بالجنود مع إمكانية تمديد التهدئة لأسبوع إضافي من أجل إجراء مفاوضات”.

وتشمل الصفقة “إطلاق سراح عدد كبير من الأسر الفلسطينيين أدانتهم تل أبيب بالضلوع في هجمات أسفرت عن قتل إسرائيليين سيكون من الصعب على الجكهور والسياسيين هضمها”.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن عضو في حركة حماس، وصول رئيس المكتب السياسي للحركة،  إسماعيل هنية على رأس وفد هام، للقاهرة اليوم الخميس.

وأضافت الوكالة أن زيارة هنية، تأتي في سياق بحث صفقة تبادل للأسرى، كما تشمل الزيارة لقاءات هامة، أبرزها مع مدير المخابرات المصرية عباس كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *