أخبار الساعة، مجتمع

وفاة سائح فرنسي بفاس إثر اعتداء بضريح مولاي ادريس

أكدت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، أن سائحا أجنبيا يعتنق الديانة الإسلامية لقي حتفه صباح اليوم بأحد مستشفيات العاصمة العلمية متأثرا بالجروح التي تعرض لها على مستوى العنق جراء اعتداء تعرض له من طرف مختل عقليا بضريح مولاي ادريس.

وأضافت مصادر أخرى، أن السائح الأجنبي صاحب الجنسية الفرنسية، رجل أربعيني كان قد تعرض لهجوم من طرف شخص مريض نفسيا وسط ضريح مولاي ادريس بأداة حادة تستعمل في نحر الجمال.

وكانت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، قد تمكنت يوم الثلاثاء 30 يناير 2024، من توقيف شخص يبلغ من العمر 53 سنة، في وضعية غير طبيعية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب اعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب المعطيات الأولية للبحث، فقد أقدم المشتبه فيه على تعريض شخص أجنبي، مقيم بالمغرب ومعتنق للديانة الإسلامية، لاعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض خلال زيارته لروضة ضريح مولاي إدريس بفاس.

وقد تم توقيف المشتبه فيه، الذي كان في حالة اندفاع غير طبيعية بسبب وضعيته النفسية، كما تم حجز السكين المستعمل في ارتكاب هذا الاعتداء.

وقد فتحت مصالح الأمن بحثا في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من جميع ظروف وملابسات هذه القضية، كما يجري إخضاع المشتبه فيه للخبرات الطبية الضرورية للكشف عن وضعيته العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 أشهر

    انا لله وانا اليه راجعون تغمده الله بواسع رحمته و أسكنه فسيح جنانه وألهم زوجته وأبناءه الصبر،الضحية ليس سائحا انما مقيم بالمغرب بالعاصمة العلمية فاس.

  • عمار
    منذ 3 أشهر

    نفس،القصة كلما قتل شخص،في المغرب يقولون ان القاتل مختل . كفانا نفاقا

  • Belfoul Mohamed
    منذ 3 أشهر

    العنوان غير مطابق لما جاء في اخر المقال.

  • حميد
    منذ 3 أشهر

    عنوان المقال يعلن وفاة الساءح ونهاية المقال تقول انه ما زال يخضع للعلاج. لواه لواه تكايس شوية.