أخبار الساعة، مجتمع

إيداع تلميذ بسجن ورزازات على خلفية اختفاء 5 تلاميذ بزاكورة

علمت جريدة “العمق” من مصادر جيدة الإطلاع، أن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف قرر اليوم الخميس، متابعة تلميذ يبلغ من العمر 19 سنة في حالة اعتقال على خلفية واقعة اختفاء 5 تلاميذ بزاكورة مدة 4 أيام قبل العثور عليهم يوم الاثنين الماضي بجبل “كيسان” قرب جماعة “تفتشنا”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن النيابة العامة بعدما استمعت إلى التلاميذ الخمسة، ويتعلق الأمر بتلميذين و3 تلميذات، قررت توجيه تهمة “هتك عرض قاصر” للتلميذ المعتقل، وإحالته على السجن المحلي بورزازات، في انتظار بدأ جلسات محاكمته.

وكانت مصالح الدرك الملكي بزاكورة، قد أحالت أمس الأربعاء، التلاميذ الخمسة الذين اختفوا مدة 4 أيام قبل أن يعثر عليهم في منطقة خلاء بجبل “كيسان”، على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بورزازات لتعميق البحث معهم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأمر يتعلق بتلميذين متهمين، أحدهما يبلغ من العمر 19 سنة كان رهن الحراسة النظرية لدى مصالح الدرك الملكي، والثاني كان محتفظا به تحت المراقبة لكونه قاصر، بالإضافة إلى 3 تلميذات أعمارهن بين 14 و17 سنة، باعتبارهن ضحايا.

وبحسب مصادر الجريدة، فإن التلميذات المختفيات تم تسليمهن إلى عائلاتهن بعد استماع مصالح الدرك الملكي إلى إفاداتهن بخصوص أسباب تواريهن عن الأنظار طيلة 4 أيام، مشيرة إلى أن التهمة التي يواجهها التلميذين المذكورين تتعلق بـ”هتك عرض قاصر والتغرير بها”.

وعاش إقليم زاكورة مدة 4 أيام على وقع استنفار أمني كبير من أجل البحث عن 5 تلاميذ اختفوا منذ ليلة الأربعاء الخميس في ظروف غامضة. والمختفون هم تلاميذ يتابعون دراستهم بالمرحلة الإعدادية بالثانوية الإعدادية بن رشد، وهم تلميذان من دوار تيغزى وثلاثة تلميذات نزيلات بدار الطالبة ينحدرن من دوار تملالت.

وأشارت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، إلى أن التلاميذ الخمسة اختفوا ليلة الأربعاء الخميس، بعدما أوهموا عائلاتهم بأنهم توجهوا للمؤسسة التعليمية حيث يدرسون لتلقي دروس في الدعم، قبل أن يعثر عليهم أحد الرحل عصر الاثنين الماضي بمنطقة خلاء قرب جبل “كيسان” نواحي جماعة تفتشنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *