سياسة

رسميا.. “البام” يفتح باب الترشح لأمانته العامة ويرد على “المشككين”

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن فتح باب الترشيح للأمانة العامة لتولي قيادة “الجرار” في الأربع سنوات المقبلة، وذلك قبيل انعقاد المؤتمر الخامس المقرر أيام 9 و10 و11 فبراير الجاري ببوزنيقة.

وأفاد بلاغ للحزب عقب اجتماع مكتبه السياسي برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، أمس الأربعاء بالرباط، بفتح باب الترشيحات للأمانة العامة ابتداء من يوم الجمعة 2 فبراير 2024 حتى تاريخ انعقاد المؤتمر.

جاء ذلك بعدما انتظر، خلال الأيام الجارية، مناضلو حزب “الجرار” والمتابعون أن يُفْتَح الترشيح لمنصب الأمين العام الجديد للحزب لتتضح الوجوه المرشحة لتولي مِقْوَدِ “التراكتور”.

ويروج بقوة اسم الأمين العام الحالي، عبد اللطيف وهبي، إلى جانب فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب، والتي توصف بـ”المرأة الحديدية”، للمنافسة على من سيتولى مسؤولية الأمين العام المقبل للباميين.

بلاغ الحزب الصادر اليوم الخميس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أوضح أن المكتب السياسي وقف على آخر الترتيبات المرتبطة بعقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب الأسبوع المقبل.

ونوه المكتب السياسي بما أسماه “انخراط جميع المناضلات والمناضلين بربوع الوطن في هذا المسار الإعدادي للمؤتمر، وبالعمل النوعي الذي قامت به اللجنة التحضيرية بجميع فروعها، وبالأوراق القانونية والمذهبية والسياسية واللوجيستيكية النوعية التي تم إعدادها للمؤتمر”.

كما أشاد بـ”الحس النضالي العالي والتوافق المسؤول الذي أظهره جميع المناضلات والمناضلين خلال الجموع العامة المنعقدة لانتداب المؤتمرين بمختلف الجهات”.

واعتبر الحزب أن هذا الحس النضالي يؤكد لمن أسماه “جميع المشككين بأن حزب الأصالة والمعاصرة سيظل حزب المؤسسات، حزب احترام القانون، حزب الانضباط للقرار الحزبي، حزب صيانة الوحدة النضالية والتنظيمية، حزب التدبير الديمقراطي للمحطات النضالية المصيرية”.

وعبر الحزب أنه “عازم اليوم على جعل محطة المؤتمر الوطني الخامس للحزب محطة نضالية أخرى، تكرس المكانة المتميزة للحزب عند المواطنات والمواطنين كحزب ديمقراطي حداثي قوي، قائم على أسس مرجعية ومبادئ تأسيسية صلبة، جعلت منه صرحا سياسيا شامخا بالمشهد السياسي الوطني، وقوة إصلاحية أساسية داخل بلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *