آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

عموتة يكتب التاريخ مع الأردن ويقوده لنصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى

واصل المدرب المغربي الحسين عموتة كتابة التاريخ رفقة المنتخب الأردني “النشامى” في كأس آسيا، حيث تمكن من التأهل للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الطاجكستاني بهدف لصفر في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب أحمد بن علي في دور الثمانية من النسخة الحالية من كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

وسجل لاعب وسط طاجيكستان فاهادات هانونوف هدف الأردن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخه التي يبلغ فيها الاردن نصف نهائي كأس آسيا. وسبق له أن خرج من دور الربع عام 2004 أمام اليابان بركلات الترجيح وعام 2011 أمام أوزبكستان 1-2.

وتأهل المنتخب المنتخب الأردني إلى الدور ال 16، من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، وذلك عن المجموعة الخامسة، جامعا أربع نقاط من فوزه على المنتخب الماليزي بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة أمام نظيره البحريني بهدف دون رد، ليحل ثالثا في المجموعة التي تصدرها المنتخب البحريني بست نقاط، وجاء المنتخب الكوري الجنوبي ثانيا بخمس نقاط .

وفي دور ال 16 فاز المنتخب الأردني على نظيره العراقي ب 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما الإثنين الماضي على أرضية معلب خليفة الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *