أخبار الساعة، سياسة

الطالبي العلمي: سنقود الحكومة حتى 2032 .. وسنواجه الفساد بآليات جديدة

عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، راشد الطالبي العلمي

أكد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، راشد الطالبي العلمي، الجمعة، أن “حزب التجمع الوطني للأحرار سيقود الحكومة حتى سنة 2032″، مشددًا على أن “الحزب سيعمل على مواجهة الفساد بآليات جديدة”.

واعتبر الطالبي العلمي في كلمة له بمدينة العيون، ضمن فعاليات المنتدى الجهوي الحادي عشر للمنتخبين الأحرار بجهة العيون-الساقية الحمراء، أن الحديث الرائج مؤخرا بشأن تغلغل الفساد بالمغرب، سببه وجود خلل في الآليات التي تُستخدم لمحاربة الفساد، داعيًا إلى “معالجتها بأساليب جديدة”.

وتعهد الطالبي العلمي بالعمل قبل نهاية الولاية التشريعية الحالية على صياغة آليات تشريعية جديدة من أجل مكافحة الفساد، معتبرا أنه لا يمكن محاربة الفساد بـ “الآليات القديمة”، مشيرا إلى أن حكومة أخنوش لن تنتظر حتى 2032 من أجل إحداث آليات تشريعية لمواجهة الفساد.

وعبّر الطالبي العلمي عن قناعته ببقاء حزب التجمع الوطني للأحرار في السلطة لولاية أخرى، بأن “الموطن يفرّق بين من يبحث عن مقعد لممارسة السلطة وبين من يبحث عن مقعد من أجل استغلاله لخدمة التنمية”، مشددا على أن “حزب الأحرار هنا لخدمة التنمية”.

وفي موضوع آخر، أشاد رئيس مجلس النواب بالمشاركة المكثفة لساكنة المناطق الجنوبية في الانتخابات التشريعية والمحلية الماضية، والتي تجاوزت نسبة المشاركة فيها 80 بالمائة، معتبرا أن هذه النسبة هي الأعلى في العالم.

وأكد الطالبي العلمي، أن “المشاركة في الانتخابات بالصحراء المغربية بنسبة 80 بالمائة، هي رسالة إلى خصوم المغرب بأن الصحراويين يؤمنون بمغربية الصحراء واعطوا الشرعية لممثلي الساكنة في المجالس المنتخبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • م عبدو
    منذ 3 أشهر

    وانت أسيدهم العلمي خلص الضرائب ديالك والتي تعد بملايين الدراهم عاد تكلم على محاربة الفساد.لعلمك حتى من لا يؤدي ضرائبه للدولة فهو فاااااسد.