أخبار الساعة، سياسة

قيادي تجمعي: فئة الشباب باتت تنجذب لمهنة التعليم بفضل الزيادة في الأجور

القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء أحمد الهيبة العروسي

اعتبر القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء أحمد الهيبة العروسي، أنّ الزيادات الأخيرة في أجور الأساتذة في المغرب أدت إلى ارتفاع ملحوظ في أعداد الراغبين في التوظيف في قطاع التعليم.

وأشار العروسي الذي كان يتحدث بقصر المؤتمرات في مدينة العيون، ضمن فعاليات المنتدى الجهوي الحادي عشر للمنتخبين الأحرار بجهة العيون-الساقية الحمراء، إلى أنّ تلك الزيادات، التي بلغت 1500 درهم شهريًا، جعلت مهنة التعليم أكثر جاذبية للشباب المغربي، الذي كان ينظر في وقت من الأوقات إلى هذه المهنية بنوع من الإزدراء.

وأشاد القيادي التجمعي بدور الحكومة في تحسين أوضاع قطاع التعليم، مبرزا أنّ الحكومة تواصل العمل على تحسين ظروف عمل الأساتذة، من خلال توفير المزيد من التكوين والتأهيل، وتحسين البنية التحتية للمؤسسات التعليمية، وتوفير جميع الوسائل اللازمة لتأدية مهامهم على أكمل وجه.

يُشار إلى أنّ الحكومة المغربية قد أعلنت، قبل أسابيع، عن زيادة 1500 درهم في أجور الأساتذة في إطار خطة شاملة لإصلاح التعليم في المغرب، حيث تُعدّ تلك الزيادات الأولى من نوعها منذ سنوات والأضخم في تاريخ القطاع، حيث تهدف الحكومة من خلال تلك الخطة إلى تحسين جاذبية المدرسة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ 3 أشهر

    هه ههه هذا على من يضحك؟ التعليم مهنة جذابة؟؟؟ هه انا استاذ و اوكد لكم ان اي شيء اسمه عمومي فهو ردي و خدمة لا جودة فيها. تعليم عمومي يعني تعليم غير جيد صحة عمومية تعني خدمة صحية ضعيفة و غير لايقة

  • خالد
    منذ 3 أشهر

    نعم و الدليل الخصاص الكبير في المترشحيين للمباراة الاولى و التانية