أخبار الساعة، أدب وفنون

استعدادا للسباق الرمضاني.. صواب ينهي تصوير “فندق كازافورنيا”

انتهى المخرج إدريس صواب من تصوير فيلم تلفزيوني جديد يحمل عنوان “فندق كازافورنيا” يرتقب أن يتم عرضه عبر شاشة القناة الثانية خلال الموسم الرمضاني المقبل.

وقال إدريس صواب في تصريح لـ”العمق” إن “فندق كازافورنيا” عمل درامي كوميدي يتكون من 90 دقيقة، سيناريو هشام الغافولي، فيما أشرف بنفسه على معالجته دراميا، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين المعروفين، أبرزهم كمال الكاظيمي، فاطمة الزهراء لحرش، زينب العلمي، طارق البخاري، زينب كلثوم، زكرياء الحلو، عبد الصمد الغرفي، جميلة المصلوحي بالإضافة ابنته أماني صواب في أول تجربة تمثيلية لها.

وكشف صواب، أن الفيلم تم تصويره بين مدينتي الدار البيضاء وصفرو، ويحكي قصة شابتين هما صباح وكلثوم قررتا الانتقال إلى العيش في مدينة الدار البيضاء بحثا عن وظيفة من أجل تحسين وضعيتما الاجتماعية، إلا أن واحدة منهما ستتعرض لمواقف صعبة.

ولفت إلى أن العمل يحمل رسالة مفادها أن “الطمع طاعون، وأن الشخص الطماع كيقضي عليه الكذاب”، على حد تعبيره.

وردا على سؤال حول ما يمثله له مشاركة مشاريعه الفنية في السباق الرمضاني، أوضح صواب، أنه لا يهتم كثيرا لذلك لأن أعماله تحقق نسبة مشاهدة عالية وتفاعلا كبيرا من قبل الجمهور مهما كان وقت عرضها، وذلك بفضل توفيق الله والمجهود الذي يقوم به رفقة طاقمه.

ولفت ذات المتحدث، إلى أن هناك سببان يدفعانه لاختيار عرض أعماله في رمضان، أولهما هو الطقس العائلي الذي يتميز به  الشهر الفضيل، حيث تجتمع العائلة بأكملها على مائدة الطعام ومن أجل مشاهدة التلفاز على خلاف باقي الأوقات.

وأضاف صواب أن السبب الثاني يكمن في رغبته في المشاركة في مهرجان مكناس للدراما التلفزية المخصص للأعمال التلفزية التي تعرض خلال الموسم الرمضاني فقط.

وأوضح أنه سبق أن فاز في ذات الحدث بالجائزة الكبرى للجمهور وجائزة أفضل تشخيص للممثلة خلود البطيوي عن فيلمه ثلاثة د الفرحات عام 2021، إضافة إلى جائزة أحسن دور رجالي للمخرج حميد الزوغي عن فيلمه المايسترو عام 2023.

يشار إلى أن آخر أعمال المخرج إدريس صواب كان الفيلم التلفزي “المايسترو” الذي تطرق لمعاناة مرضى الزهايمر، وهو من كتابة زكرياء لحلو، وبطولة حميد الزوغي وماريا لالواز، سحر الصديقي وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *