أخبار الساعة، اقتصاد

يهم أصحاب الدخول العقارية .. مديرية الضرائب تحدد آخر أجل للإقرار السنوي بمجموع الدخل

أنهت المديرية العامة للضرائب إلى علم مالكي العقارات أو من لهم حق الانتفاع والذين يتوفرون على دخول عقارية خاضعة للضريبة على الدخل بأن آخر أجل للتصريح وأداء الضرائب المطابقة له هو 29 فبراير 2024.

وأشارت المديرية العامة ضمن بلاغ لها توصلت به “العمق”، أن التصريح بالدخول العقارية والتي تم تحصيلها ابتداء من فاتح يناير2023، يتم على مستوى الإقرار السنوي بمجموع الدخل.

كما أوضحت أنه بالنسبة للتصريح بالدخول العقارية المحصل عليها قبل فاتح يناير2023، فيتم من خلال الإقرار السنوي المتعلق بالدخول العقارية.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن إلزامية التصريح تطبق كذلك على أصحاب الدخول العقارية التي لا يتجاوز المبلغ السنوي المحصل عليه 30.000درهم.

وأكدت المديرية العامة، أنه في حالة الحجز في المنبع برسم الدخول العقارية من طرف المكتري، فإن مبلغ هذا الحجز يتم استنزاله من مجموع مبلغ الضريبة على الدخل برسم السنة التي تم فيها تحصيل الدخول المذكورة.

ولفتت إلى أن التصريح والأداء متاحين عبر الخدمات الإلكترونية SIMPLلموقع المديرية العامة للضرائب على العنوان التالي:www.tax.gov.ma، كما وفرت دلائل تشرح كيفية إنجاز هذا الإجراء على مستوى نفس الفضاء:

Téléservices SIMPL/Espace particuliers/ SIMPL IR particuliers.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *