أخبار الساعة، مجتمع

مسؤول بالأرصاد الجوية: أمطار معتدلة وغزيرة متوقعة يومي الجمعة والسبت بالمغرب

زخات مطرية

أفاد الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن منخفضا جويا بغرب أوروبا، يقترب من المملكة، مما سيسمح بتكون تيار غربي يسمح بقدوم أمطار ببلادنا يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأشار يوعابد ضمن تصريح توصلت به “العمق”، إلى أنه “ابتداء من ليلة الخميس الجمعة ستهم سحب مصحوبة بأمطار معتدلة وغزيرة أحياناً السهول الأطلسية الشمالية والوسطى للبلاد لتمتد خلال يوم الجمعة نحو المناطق الداخلية للبلاد، مرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد”.

كما يتوقع، بحسب المسؤول بمديرية الأرصاد الجوية، أن “تهم تساقطات ثلجية يومي الجمعة والسبت قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف مع انخفاض على درجات الحرارة”، مبرزا أن هذا الاضطراب الجوي سيرافقه هبوب رياح قوية بشمال ووسط البلاد وكذا شمال شرق البلاد يومي الجمعة والسبت.

ولفت المتحدث إلى أن “يوم السبت من المتوقع أن تستمر بعض الأمطار بشمال ووسط البلاد ومرتفعات الأطلس والريف بالإضافة الى شمال شرق البلاد”.

في حين من المتوقع، بحسب يوعابد، أن تهم بعض الأمطار المتبقية يوم الأحد شمال وشمال شرق البلاد والأطلس المتوسط والريف ليستقر الطقس تدريجياً مع درجات حرارة باردة نسبياً خلال الليل والصباح بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا لشرق البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *