سياسة

برلمانيو “البام” مع التوجه للمؤتمر بـ”مرشح وحيد” وإبعاد الحزب عن الانقسامات

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة فترة حساسة ومهمة، حيث يستعد بعد 4 أيام فقط لاستضافة مؤتمره الخامس، لاختيار قيادة جديدة للحزب أو تجديد الثقة في أمينه العام الحالي عبد اللطيف وهي للاستمرار على رأس الحزب.

في هذا الإطار، كشفت مصادر جيدة الاطلاع لجريدة “العمق”، أن برلمانيي الحزب أكدوا خلال اجتماع للفريق بالغرفة الأولى اليوم الاثنين، على ضرورة التوجه إلى المؤتمر بالإجماع على “مرشح وحيد” وتفادي الزج بالحزب في انقسامات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن نواب “البام” شددوا على ضرورة عدم تكرار الصراعات والمشادات التي شهدها المؤتمر السابق، والتي قد تضر بصورة ومسار الحزب، كما دعوا إلى تجاوز كل مسببات الصراع وإعطاء صورة إيجابية عن الحزب وتعزيز وحدته الداخلية.

في سياق متصل، كشفت مصادر من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن الأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي، هو الأوفر حظا للاستمرار خلف مقود “التراكتور” لـ4 سنوات أخرى، إذا ما تقدم بترشيحه مباشرة بعد إعلان استقالته من الأمانة العامة خلال المؤتمر.

ويتسلح وهبي للبقاء على رأس الأمانة العامة لـ”البام” بالأداء الجيد للحزب تحت قيادته في الانتخابات الأخيرة وتحقيقه المرتبة الثانية بـ87 مقعدا، والمشاركة لأول مرة في الحكومة، ونيل حزبه لخمس حقائب وزارية وازنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *