سياسة

بعد عزله قضائيا .. حزب “الوردة” بفاس يعلن عن خليفة البرلماني البوصيري بالجماعة

أكدت مصادر مطلعة لجريدة “العمق”، أن المكتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قرر اختيار رئيس مقاطعة فاس المدينة ياسر جوهر لشغل منصب النائب العاشر لعمدة فاس خلفا لعبد القادر البوصيري المتابع قضائيا في ملف فساد مالي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاجتماع الذي عقده الحزب بفاس مساء الاثنين، خلص إلى تصويت مستشاري الحزب بالإجماع لصالح الاتحادي ياسر جوهر من أجل شغل منصب النائب العاشر للمكتب المسير لمجلس جماعة فاس.

يشار إلى أن منسقي أحزاب التحالف الرباعي، سبق أن عبروا في بيان مشترك عن دعمهم لاحتفاظ حزب “الوردة” بمقعد المترشح عن الحزب السالف الذكر لشغل منصب النائب البرلماني السابق ونائب عمدة فاس الثالث عبد القادر البوصيري المتابع قضايا.

كما أكدت الأحزاب الأربعة في البيان ذاته، على الانخراط في مبادرات التخليق ومحاربة الفساد، والذي يتزامن مع حملة الاعتقالات والمحاكمات الجارية في صفوف المنتخبين ومدبري الشأن العام المحلي بفاس.

ويتابع البرلماني عبد القادر البوصيري عن الاتحاد الاشتراكي، ونائب عمدة فاس سابقا، رفقة 10 متهمين بينهم موظفين، بتهم “الارتشاء والتزوير في محررات رسمية وتبديد واختلاس أموال عمومية.”.

كما يتابع عمدة فاس، عبد السلام البقالي، في حالة سراح بتهمة “عدم التبليغ على جرائم مالية على علم بها”، ويتابع كاتب مجلس جماعة فاس سفيان الادريسي في حالة سراح بتهمة “استغلال النفوذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *