سياسة

فريق الأصالة والمعاصرة بفاس يرفض ترشح جوهر لخلافة البرلماني البوصيري في الجماعة

رفض فريق حزب الاصالة والعاصرة بجماع فاس، ترشح ياسر جوهر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لشغل منصب نائب العمدة العاشر الذي كان يشغله البرلماني المعتقل عبد القادر البوصيري.

واعتبر فريق الأصالة والمعاصرة، في نقطة نظام لنائب العمدة عبد الواحد العواجي، في دورة فبراير التي انطلقت صباح اليوم بمقر جماعة، أن “الحزب يحترم تحالفه مع باقي الأحزاب بالجماعة، لكنه يرفض أن يترشح لشغل منصب نائب العمدة العاشر رئيس مقاطعة من المقاطعات بفاس”.

ومن جهته، رد ياسر جوهر في نقطة نظام، بأنه “لا يمكن أن تصدر في حق الحزب أي قرارات من طرف أعضاء التحالف بالجماعة”، مشيرا إلى أنه “سبق و أن صوت مستشارو الحزب لفائدة من يراه مناسبا لتحمل المسؤولية”.

وأضاف جوهر أنه “لن يسمح لأي كان أن يتدخل في شؤون الحزب الداخلية، أو يفرض عليه من يختار لشغل منصب البرلماني الاتحادي البوصيري في الجماعة”.

وكان المكتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، قد قرر اختيار رئيس مقاطعة فاس المدينة ياسر جوهر لشغل منصب النائب العاشر لعمدة فاس خلفا لعبد القادر البوصيري المتابع قضائيا في ملف فساد مالي.

وخلص الاجتماع الذي عقده الحزب بفاس يوم الاثنين، إلى تصويت مستشاري الحزب بالإجماع لصالح الاتحادي ياسر جوهر من أجل شغل منصب النائب العاشر للمكتب المسير لمجلس جماعة فاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *