مجتمع

مسيرة على الأقدام لمتضرري الزلزال من تارودانت لأكادير (فيديو)

خاض مئات المواطنين من مختلف دواوير جماعات إقليم تارودانت، مسيرة على الأقدام في اتجاه مدينة أكادير احتجاجا على عدم توصلهم بالمساعدات الاستعجالية المخصصة لضحايا الزلزال الأخير الذي ضرب مختلف أقاليم المملكة.

وانطلقت هذه المسيرة منتصف نهار اليوم الثلاثاء بعد الوقفة الاحتجاجية التي نفذها المحتجون أمام عمالة تارودانت، ويرتقب أن يتوجه المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي صباح يوم غذ الخميس، صوب مقر ولاية جهة سوس ماسة.

وفي تصريحات متطابقة خصوا بها جريدة “العمق”، أكد عدد من المحتجين على أن أغلب متضررين الزلزال بإقليم تارودانت، لم يتوصلوا بالدعم ‏المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة كاملة لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، رغم مرور ما يقارب 5 أشهر عن الكارثة.


وعبر المحتجون عن غَضبهم من “إقصاء” عشرات الأسر التي فقدت أو تضررت منازلها، من هذه المساعدات، منددين بما وصفوه بـ”سياسة الوعود الكاذبة” التي تَنهجها في حقهم السلطات المحلية والإقليمية.

وشددوا على أن عملية إحصاء وصرف الدعم المخصص للمتضررين على مستوى جماعات تارودانت المنكوبة، “شابتها مجموعة من الاختلالات”، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل وإعطاء لكل ذي حق حقه، من خلال التنزيل السليم والسريع للتعليمات الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *