مجتمع

نشرة إنذارية حمراء.. أمطار قوية ورياح وثلوج بعدد من أقاليم المغرب

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن هبات رياح قوية (75- 120 كلم في الساعة) مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية (30- 110 ملم)، وتساقطات ثلجية (20 – 50 سم)، مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (100 – 120 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار، بكل من المضيق- الفنيدق والحسيمة وشفشاون والفحص- أنجرة وتطوان والدريوش وتاونات وتازة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضافتىأن هبات رياح قوية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح سرعتها ما بين 85 و100 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل من العرائش وشيشاوة ومولاي يعقوب ومكناس وصفرو وتنغير والحوز وجرسيف وورزازات والحاجب وإفران وفاس ووزان وبنسليمان والرباط- سلا والصخيرات- تمارة والخميسات.

وستتراوح سرعة هبات الرياح ما بين 75 و100 كلم في الساعة بكل من القنيطرة وسطات والرحامنة والمحمدية والصويرة وطنجة- أصيلة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية والدار البيضاء ومديونة وسيدي إفني وتزنيت والجديدة وسيدي سليمان وبولمان وسيدي قاسم وبرشيد ومراكش وميدلت والنواصر، وذلك من الخميس (السادسة مساء) إلى الجمعة (الحادية عشرة ليلا).

وأشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية من مستوى اليقظة أحمر، تتراوح مقاييسها ما بين 90 و110 ملم، ستهم كلا من تطوان ووزان والعرائش وشفشاون، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت.

وأضافت أن تساقطات مطرية رعدية قوية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح مقاييسها ما بين 60 و90 ملم، مرتقبة أيضا بكل من أزيلال والحوز وطنجة- أصيلة وميدلت وبني ملال والفحص -أنجرة وتازة وتاونات والحسيمة وإفران وجرسيف وبولمان وصفرو، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت.

كما يرتقب أن تهم الظاهرة الجوية نفسها (30 – 60 ملم) كلا من الصخيرات- تمارة وشيشاوة والصويرة والرباط وسلا وآسفي وخنيفرة والمضيق- الفنيدق والقنيطرة وبنسليمان وسيدي قاسم وسيدي سليمان ومكناس وفاس ومولاي يعقوب والحاجب والخميسات والمحمدية ومديونة والدار البيضاء والنواصر وبرشيد والجديدة وأكادير واليوسفية والرحامنة وسيدي بنور، وذلك من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت.

وبحسب النشرة الإنذارية، فإن تساقطات ثلجية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح مقاييسها ما بين 20 و50 سنتمتر، مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1900م، بكل من إفران وميدلت وتنغير وأزيلال وبني ملال وبولمان والحوز وجرسيف وصفرو وتازة، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من مساء السبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ali
    منذ أسبوعين

    Mirleft

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • Khh
    منذ أسبوعين

    الحمد لله الدي أسقنا الغيت

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    الحمد الله

  • العلوي
    منذ أسبوعين

    مازلت أعجب لأمر هذه الأرصاد الجوية و الألوان المثلية المنتشرة حسب كل مستوى (ها القوقر ها البرتقالي ها الأحمر ....) من ذي قبل كانت الثلوج تتساقط بكميات هائلة تصل إلى 4 أمتار او ثلاثة أمتار و نصف و كان الكل مسرورا و الخيرات متدفقة و لم يكن هناك توقعات و ألوان مستويات أو نشرات إنذارية اللهم انصر اخواننا في دولة فلسطين .. اللهم دمر بني صهيون تدميرا لاما شاملا

  • يونس
    منذ أسبوعين

    اللهم انصر اخواننا المسلمين في غزة وسدد رماهم

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    الله يرحمنا ويعطينا شتا على قد نفع بدون عواصف ولا أضرار

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    الله يرحمنا

  • Bourahmoune
    منذ أسبوعين

    الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن ان ربنا لغفور شكور

  • قويدر البشيري
    منذ أسبوعين

    وجدة ليس فيها مطر أو رياح

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    شكرا تجد رياح قوي

  • سعيد
    منذ أسبوعين

    الحمد لله على فضله وإحسانه. وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطو وينشر رحمته. اللهم صيبا نافعا

  • غير معروف
    منذ أسبوعين

    Ok alarme p.c.🆔👈