أخبار الساعة

طقس مستقر مع أجواء مشمسة اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية، فضلا عن ظهور سحب منخفضة كثيفة نسيبا بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية مع إمكانية نزول أمطار جد خفيفة فوق غرب الساحل المتوسطي، فيما ستكون الأجواء مشمشة نوعا ما بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد وستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 19 و24 درجة بالمرتفعات وغرب البحر الأبيض المتوسط، وما بين 24 و29 درجة بالقرب من السواحل وبشمال المنطقة الشرقية، وما بين 29 و34 درجة بالسهول الداخلية وسوس وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب وجنوب شرق البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش والرباط وهائجا بباقي السواحل ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان مابين رأس سيم ورأس غير وجنوب الداخلة.