مجتمع

“لابيل في” تطلق مبادرة “مع الحوز” وتوزع بيوتا متنقلة وتعيد بناء مدرسة متضررة من الزلزال

LabelVie تتضامن مع الحوز

أطلقت مجموعة “لابيل في LabelVie” مبادرة “مع الحوز” التضامني مع المتضررين من الزلزال الذي ضرب المغرب في شتنبر الماضي وكانت بؤرته في إقليم الحوز، وافتتحت المجموعة المغربية حملتها الإنسانية بتوزيع بيوتا متنقلة وقفف رمضان على 67 أسرة بدوار تاگموت، جماعة تلات نيعقوب، وذلك بشراكة مع جمعية “بركة إنجل”.

وفي هذا الصدد قال إبراهيم أكاس المسؤول في المجموعة الاقتصادية LabelVie، في تصريح لمكروفون جريدة “العمق”، أن البرنامج التضامني “مع الحوز” يهدف إلى دعم العائلات المتضررة من الزلزال بصفة دائمة ومستدامة، والتغيير الإيجابي من حياتهم اليومية خصوصا في جانبي السكن والتعليم.

وأوضح أن المرحلة الأولى من البرنامج سيتم خلالها توزيع المنازل المتنقلة على أسر دوار تاگموت لحمايتهم من البرد القارس في انتظار تمكنهم من إعادة تشييد وترميم منازلهم، إضافة إلى إعادة بناء المدرسة المركزية أطلس بمدينة أمزميز التي تهدمت بالكامل، من أجل أن تكون جاهزة لاستقبال ما يناهز 600 تلميذ في أفق الدخول المدرسي المقبل.

وأضاف أكاس أن “مجموعة لابيل في باعتبارها شركة مغربية مواطنة ومسؤولة انخرطت في برنامج مع الحوز، عبر إدارتها وأطرها ومستخدميها”، وأن عملية توزيع القفف والبيوت المتنقلة شارك فيها إلى جانب أطر الشركة مستخدمون متطوعون.

من جهتها، شددت رئيسة جمعية “بركة انجل” المتخصصة في العمل الخيري بالمناطق الجبلية النائية، سلوى الزين، أن الجمعية وجدت نفسها جاهزة للتضامن مع المتضررين من الزلزال بفضل تطوعها في المناطق النائية منذ عام 2013، وأكدت أن أعضاء الجمعية بقوا مرابطين في الجبال منذ شهر شتنبر الماضي تضامنا مع المتضررين.

وأبرزت أن الجمعية عملت على إعداد نموذج للبيوت المنتقلة متوفرة على بعض الأواني والآثاث المنزلية، وتعمل مع مختلف الفاعلين على توفير الدعم المالي لتعميم هذه البيوت على القرى والدواوير المتضررة من الزلزال والتي تعرف انخفاضا حادا في درجات الحرارة خصوصا في الليل.

وتابعت أن العملية التضامنية مع ساكنة دوار تاگموت، التي مولتها مجموعة “لابيل في”، تعد واحدة من المبادرات العديدة للجمعية التي استثمرت فكرة البيوت المتنقلة لتوفير السكن في داخليات وأقسام مدرسية ومجموعة من الدواوير.

وأفادت الزين أن مشروع إعادة تشييد مدرسة أطلس بمدينة أمزميز سيعمل على إنهاء تمدرس ما يقارب 600 تلميذ في الوحدات المتنقلة وفي الخيام ابتداء من شهر شتنبر القادم.

LabelVie تتضامن مع الحوز

بدورها، سجلت مسؤولة التنمية المستدامة في LabelVie، أن التضامن من ركائز الاستراتيجية الاجتماعية للشركة التي تعد مؤسسة مغربية تتهم بالقضايا الكبرى.

وأكدت أنه منذ الساعات الأولى لانتشار خبر الزلزال بعثت المجموعة الاقتصادية “لابيل في” أكثر من 50 طن من المواد الغذائية إلى المناطق المتضررة، متبوعة بالآلاف من القفف الغذائية، إضافة إلى المساهمة في صندوق دعم ضحايا الزلزال بمبلغ مالي قدره 25 مليون درهم.

وتم يوم أمس الأربعاء توزيع المنازل المتنقلة على ساكنة دوار تاگموت بجماعة تلات نيعقوب بإقليم الحوز، وسط مشاهد من الفرحة والترحاب من طرف الساكنة المحلية التي رددت أهازيج وأغاني شعبية محلية، مرحبين بضيوف الدوار بالزغاريد ومعبرين عن استحسانهم لمبادرة كل من “لابيل في” و”بركة إنجل”.

LabelVie تتضامن مع الحوز

وقالت المجموعة في بلاغ بالمناسبة إن “مبادرة مع الحوز تمثل مرحلة جديدة في التزام مجموعة لابيل في LabelVie المستمر تجاه السكان المتضررين، مما يترجم رغبتها في المساهمة بشكل ملموس ومستدام في عودتهم إلى الحياة الطبيعية”.

وتابعت أنها في هذا السياق، “وقعت شراكة مع جمعية البركة انجل El Baraka Angels، المعروفة بالتزامها تجاه الفئات السكانية الهشة في المناطق القروية الجبلية المعزولة”، مضيفة “وبعد تعبئتها القوية منذ وقوع الزلزال، لعبت جمعية البركة انجل El Baraka Angels دورًا حاسمًا في مساعدة قرى الحوز الأكثر عزلة والتي يصعب الوصول إليها”.

LabelVie تتضامن مع الحوز

ويشار إلى أن “مجموعة لابيل في LabelVie تأسست سنة 1986 على يد مقاولين مغاربة، وهي اليوم رائدة في قطاع التوزيع الشامل متعدد الأشكال في المغرب، حيث تدير علامات كارفور وكارفور ماركت وكارفور إكسبريس وأتقداو وسوبيكو، من خلال شبكة مكونة من 180 متجرًا منتشرة في 29 مدينة”، وفق المصدر ذاته.

وتابع البلاغ ” تعد مجموعة لابيل في LabelVie، المدرجة في بورصة الدار البيضاء، أحد أكبر المشغلين في المغرب مع أكثر من 9800 موظف، أصبح بعضهم مؤخرا موظفين مساهمين”، مردفة “وباعتبارها فاعلا اقتصاديًا ملتزمًا، تبرز مجموعة لابيل في LabelVie استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية من خلال سياسات مختلفة، لا سيما الاجتماعية والبيئية والحكامة”.

LabelVie تتضامن مع الحوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مريم
    منذ 3 أشهر

    السم في العسل. مقاطعة كارفور واجب إنساني