اقتصاد

الـONCF يشرع في بناء محطة قطارات جديدة بالرباط استعدادا لكأس إفريقيا

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الجمعة، عن إطلاق أشغال بناء محطة جديدة بحي الرياض، وذلك استعدادات لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم المزمع تنظيمها بالمملكة، السنة المقبلة.

وكشف مكتب الـONCF أنه “في إطار مواصلة البرنامج الطموح لعصرنة محطات السكك الحديدية عبر ربوع المملكة، يشرع المكتب في مشروعين رئيسيين في العاصمة، والمتمثلان في محطة جديدة بحي الرياض، واستئناف أشغال محطة الرباط المدينة”.

وقال المكتب على موقعه الإلكتروني، إن محطة الجيل الجديد هذه سيتم تجهيزها بمختلف وسائل الراحة، مثل مواقف السيارات والمحلات التجارية، إلى جانب تكييفها مع رحلات القرب.

وبحسب المصدر ذاته، فإن محطة القطار الجديدة بحي الرياض، سيتم تشغيلها تزامنا مع نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي سيستضيفها المغرب سنة 2025.

وأوضح المكتب أن محطة القطار الجديدة لحي الرياض تحظى بموقع استراتيجي، حيث سيتم تشييدها لتكون جسرا يربط بين ضفتي شارع النخيل والحسن الثاني مع مرورها على مقربة من المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وأضاف المكتب أنه “باعتبارها جزء من عملية التحول التي استهلها مشروع “الرباط، مدينة الأنوار”، واستجابة لحتميات تطوير نشاط نقل المسافرين، تعتبر محطات السكك الحديدية من الآن مراكز حقيقية تعج بالحياة وأقطاب تبادل متعددة الوسائط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد
    منذ شهرين

    شكرا لكم