آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

عموتة: سندخل مباراة النهائي أمام قطر بطموح التتويج بلقب كأس آسيا

كشف الناخب المغربي، حسين عموتة، مدرب المنتخب الأردني، أنه يدخل مباراة الغد أمام المنتخب القطري بطموح الفوز والتتويج بلقب بطولة كأس آسيا قطر 2023، وذلك خلال المباراة النهائية التي ستقام على ملعب “لوسيل”.

وقال عموتة خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، اليوم الجمعة بالمركز الإعلامي للبطولة في الدوحة، إن المنتخب الأردني سيخوض مواجهة تاريخية وسيسعى للاستمتاع وإسعاد الجماهير.

وأوضح أن اللاعبين جاهزون تماما للمباراة النهائية ولا يعانون من غيابات، معربا عن أمنيته بحضور جماهير كبيرة في المباراة الحاسمة بالنظر لأهمية دعم الجماهير وتأثيرها على أداء الفريق.

وأضاف قائلا: “عندما يخسر أي منتخب، يخرج البعض ويحمل المدرب المسؤولية، وعندما يفوز الفريق يقولون بسبب الروح القتالية”.

ويبحث المنتخب الأردني عن أول لقب له في كأس آسيا، في حين تسعى قطر المضيفة إلى أن تصبح خامس منتخب يحتفظ بلقبه في كأس آسيا لكرة القدم.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تكون المباراة النهائية عربية خالصة، وذلك بعد نسختي 1996 بين السعودية والإمارات، و2007 بين العراق والسعودية.

وسطر المنتخب الأردني اسمه بأحرف من ذهب بعد نجاحه ببلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على المنتخب الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في مباراة نصف النهائي.

وبهذا التأهل، يواصل الإطار الوطني، الحسين عموتة، رفقة طاقمه المغربي المساعد، كتابة التاريخ رفقة المنتخب الأردني، ليقوده لبلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وتأهل المنتخب الأردني لنصف النهائي، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب طاجيكستان في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي.

وكان المنتخب الأردني قد صعد من دور المجموعات، عندما حل ضمن أربعة منتخبات حققت أفضل مركز ثالث، جامعاً أربع نقاط في المجموعة الخامسة.

ففي دور المجموعات، فاز الأردن على ماليزيا بأربعة أهداف دون رد، ثم تعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، قبل الخسارة أمام البحرين في الجولة الثالثة والأخيرة بهدف نظيف.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الأردني الفوز في ثلاث مباريات خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجل 12 هدفا في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق ثلاث أهداف مما كان سجّله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *