آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هل ادعى رضوان جيد الإصابة للغياب عن مباراة الترتيب بالكان بعد “حرمانه” من المباراة النهائية؟

اعتذر الحكم الدولي المغربي رضوان جيد عن قيادة مباراة الترتيب في كأس إفريقيا للأمم “كان الكوت ديفوار 2023” بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، التي ستقام مساء غد السبت.

وأفادت مصادر مقربة من الاتحاد الإفريقي أن الحكم المغربي، رضوان جيد، عبر عن غضبه في اجتماع مع مسؤول بالكاف، وذلك لعدم اقتناعه بدواعي حرمانه من قيادة لقاء النهاية بين منتخبي الكوت ديفوار ونيجيريا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن لجنة الحكام التابعة للكاف عينت الحكم المغربي لمباراة الترتيب لترضيته بعد تغييبه عن المباراة النهائية، غير أن رضوان جيد ادعى الإصابة واعتذر عن قيادة مباراة جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية لدواعي صحية.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أن الحكم الدولي المغربي رضوان جيد اعتذر عن قيادة المباراة لأسباب صحية، ليتم تعويضه بالحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما.

وسيرافق تيسيما في هذه المهمة كل من الحكمين المغربيين مصطفى أكركاد ولحسن الدكالي، إلى جانب الحكم الصومالي عمر عبد القادر أرتان كحكم رابع، فيما سيكون الحكم الجزائري لحلو بن براهيم في غرفة الڤار بماعدة السنغالي عيسى سي.

إلى ذلك، منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم شرف إدارة نهائي كأس أفريقيا 2024 بين نيجيريا وكوت ديفوار، للحكم الموريتاني دحان بيدًا، وفقًا لما أكده الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في بيان رسمي.

وكشف الاتحاد الموريتاني أن بيدا سيكون حكمًا رئيسيا للمباراة النهاية للنسخة الرابعة والثلاثين من كأس أمم أفريقيا، والتي سيستضيفها ملعب “الحسن واتارا” بمدينة أبيدجان، يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي.

وسيكون في مساعدة بيدا خلال المواجهة، كل من الأنغولي جيرسون دوس سانتوس كمساعد أول والزامبية ديانا شيكوتيشا كحكم ثانٍ، فيما ستكون الحكمة المغربية بشرى كربوبي حكما رابعا على خط التماس، أما على مستوى تقنية الفيديو “VAR”، فسيكون المصري محمود عاشور حكما أولا بمساعدة الموريسي ريفيت ماريا باكويتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *