سياسة

كوكوس رئيسة لـ”برلمان البام” خلفا للمنصوري .. وتدعو للعودة لروح التأسيس

انتخب المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد الجمعة والسبت بمدينة بوزنيقة، نجوى كوكوس رئيسة للمجلس الوطني للحزب خلفا لفاطمة الزهراء المنصوري.

وترشحت البرلمانية والقيادية عن حزب الأصالة والمعاصرة بدون منافس لخلافة فاطمة الزهراء المنصوري على رأس برلمان “البام”.

ودعت رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، بعد انتخابها في المؤتمر الخامس للحزب، إلى العودة إلى روح تأسيس البام.

واعتبرت كوكوس أن المؤتمر تأسيس لمرحلة جديد بمفاهيم جديدة، قائلة إن “الحزب سيعرف في المرحلة القادمة دينامية جديدة، وسنقطع مع الممارسات الدخلية على الحزب”.

“لا مناص من انخراطنا جميعا قيادة وقواع من احل العودة الى روح التأسيس وتنزيلها على ارض الواقع”، تقول رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة.

وأشادت بوفاء فاطمة الزهراء المنصوري لمبادئ الحزب وصدقها مع نفسها والمواطنين، ووجهت شكرها للأمين العام السابق عبد اللطيف وهبي، الذي “استطاع تجميع وتوحيد الحزب رغم الخلافات وقاد عدة معارك”.

جدير بالذكر أن مؤتمر البام صوت على تعديل النظام الأساسي من أجل فرز قيادة جماعية للحزب تتكون من ثلاثة أمناء عامين وممثل قانوني للحزب.

وكانت مصادر كشفت لجريدة “العمق” أن فاطمة الزهراء المنصوري ومحمد المهدي بنسعيد وسمير كودار دخلوا سباق الأمانة العامة خلفا لعبد اللطيف وهبي الذي أعن عدم ترشحه.

وسيشرع أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، الذين أفرزهم المؤتمر، بعد قليل في التصويت على الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث تتنافس ثلاثة أسماء لخلافة عبد اللطيف وهبي في المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *