خارج الحدود

بعد انضمامه لـ”تيك توك”.. بايدن ينشر صورة “مخيفة” على “إكس” ويثير جدلا واسعا

انضم الرئيس الأميركي، جو بايدن، أخيرا، إلى التطبيق الصيني العملاق “تيك توك”، في محاولة منه لجذب الشباب إلى حملته الانتخابية المقبلة من أجل البقاء في البيت الأبيض لولاية ثانية.

وتزامن لك مع نشر بايدن صورة له على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، صباح اليوم الاثنين، يظهر فيها الرئيس الأمريكي وأشعة الليزر تخرج من عينه، مرفوقة بعبارة “كما خططنا له”.

وأثارت التغريدة جدلا واسعلا وتساؤلات حولها، لدرجة أن بعض المتابعين ظنوا أن الصورة منشورة على حساب ساخر يحمل اسم الرئيس الأميركي.

واعتبر مغردون أن صورة الرئيس الأمريكي تبدو “مُرعبة” و”مخيفة”، خاصة أنه لم يوضح سياقها ولا أسبابها أو رسائلها، قبل أن يكشف متابعون أنها مرتبطة بحدث رياضي.

ويتعلق الأمر بالحدث الرياضي الأبرز في الولايات المتحدة، وهو نهائي مباريات الـ”سوبر بول” بين فريق “كنساس سيتي شيفز” و”سان فرانسيسكو فورتي ناينرز”.

وانتهت المباراة المذكورة، فجر اليوم الاثنين، بفوز فريق “كنساس سيتي شيفز” الذي يضم في صفوفه اللاعب ترافيس كيلسي، وهو الحبيب الحالي للفنانة الشهيرة تايلور سويفت، التي أيدت بايدن في انتخابات 2020 ويأمل في نيل دعمها ضد ترامب في سباق 2024.

 

“مرحبا يا رفاق”

وعلى “تيك توك”، سجل الرئيس الأمريكي أول حضور له، حيث نشرت حملة الرئيس الديمقراطي مقطع فيديو من نهائي دوري كرة القدم الأميركية “سوبر بول”، وأرفقت بالفيديو تعليق: “مرحبا يا رفاق”.

وقال مسؤولون في الحملة إن هدف إنشاء الحساب الوصول إلى ناخبين على كافة منصات التواصل الاجتماعي، رغم أن إدارة بايدن طلبت مرارا بحظر التطبيق الصيني من الأجهزة الحكومية.

وتأتي الخطوة بعد انتقادات حادة من الحكومة الأميركية لمنصة مشاركة التسجيلات المصوّرة في السنوات الأخيرة، قادها الجمهوريون والتي صدر جزء منها أيضا من إدارة بايدن.

و”تيك توك” مملوكة لشركة “بايت دانس” الصينية واتّهمتها شريحة واسعة من السياسيين الأميركيين بأنها أداة دعائية تستخدمها بكين، وهو أمر تنفيه الشركة بشدّة.

ففي تسجيل الأحد الذي نُشر على حساب حملة بايدن “@bidenhq”، تطرّق الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاما إلى مواضيع تراوحت بين السياسة والدوري الوطني لكرة القدم الأميركية.

ولدى سؤاله عمّا إذا كان يفضّل مباريات “سوبر بول” نفسها أو العرض الذي يتخلل المباراة بعد نهاية الشوط الأول، اختار بايدن المباراة.

ولدى سؤاله عن وجود خطة سريّة للتلاعب بنتيجة المباراة لتستغل تايلور سويفت التي تواعد لاعب “كنساس سيتي تشيفس” ترافيس كيلسي شهرتها لدعم بايدن، يسخر الرئيس من الفكرة التي يعتبرها البعض نظرية مؤامرة يمينية.

* وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *