سياسة

ميارة يستقبل نظيرته البحرينية ويوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البرلماني

استقبل رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الأمين العام لمجلس الشورى البحريني، كريمة محمد العباسي، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط.

ووقع الطرفان مذكرة تفاهم حول التعاون البرلماني بين الأمانة العامة لمجلس المستشارين بالمملكة المغربية والأمانة العامة لمجلس الشورى بمملكة البحرين.

وتهدف مذكرة التفاهم بالأساس إلى وضع أساس عام للتعاون الدبلوماسي البرلماني وتكوين لجان الصداقة وعقد المؤتمرات، ومتابعة علاقات المجلسين مع المنظمات البرلمانية الدولية والتنسيق بينهما.

كما تسمح المذكرة بالاستفادة من الخبرات وتطوير الأداء البرلماني في كلا المجلسين، وتبادل المعلومات حول الإدارة الإلكترونية.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين، أن هذا اللقاء الذي حضره الأسد الزروالي الأمين العام للمجلس، شكل فرصة للتنويه بعمق العلاقات القوية التي تجمع بين المملكة المغربية ومملكة البحرين.

وشدد النعم ميارة على أهمية التعاون البرلماني في تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى ضرورة الرفع من وتيرة تبادل الخبرات والممارسات البرلمانية الفضلى بين الجانبين في كل مجالات العمل البرلماني.

وأشار ميارة إلى الأدوار الرئيسية التي تؤديها الأمانات العامة لدعم البرلمانيين وتمكينهم من أداء مهامهم، وتطوير الإدارة البرلمانية في ظل المتغيرات المتسارعة التي تؤثر على العمل التشريعي.

من جهتها، أشادت كريمة محمد العباسي بعمق الروابط الأخوية بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، القائمة على الأخوة والاحترام والتعاون.

وأعربت عن الرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل التحديات الحالية، وكذا تكثيف التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

ولفتت العباسي إلى أن تبادل الخبرات والتجارب بين الأمانات العامة أضحى أمرا ملحا، في ظل تطور الممارسات البرلمانية، وما يتطلبه ذلك من تطوير لمنظومة العمل الإداري بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *