مجتمع

قضية الطالب بدر.. تسجيل نيابة ثالث محامي لفائدة “ولد الفشوش” يؤجل محاكمته للمرة الثالثة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء، تأخير قضية قتل الطالب بدر بولجواهل دهسا، إلى 20 فبراير الجاري، بطلب من دفاع المتهم الرئيسي ” أشرف.ص” الملقب “بولد الفشوش”.

وجاء هذا التأجيل، للمرة الثالثة على التوالي، بعدما سجل المحامي مبارك مسكيني نيابته لفائدة المتهم الرئيسي في القضية، كثالث محامي سيرافع عن “ولد الفشوش”.

ومنح رئيس هيئة غرفة الجنايات الابتدائية، لدفاع المتهم الرئيسي، آخر مهلة لإعداد لدفاع للجلسة المقبلة المقررة في 20 فبراير 2024.

ومثل المتهمون حضوريا، يتقدمهم المتهم الرئيسي الملقب “بولد الفشوش”، وأربعة من شرائكه في عملية ضرب وسرقة وقتل الطالب بدر، بينهم صهر المتهم الرئيسي الذي حاول تهريبه قبل أن توقفهم العناصر الأمنية بمدينة العيون.

وتتشبت أسرة الضحية الهالك بدر، بإدانة المتهمين، بأقصى العقوبات، وتطالب الأم الحكم على المتهم الرئيسي “ولد الفشوش”، بالإعدام حتى “تشفى حرقتها” بحسب تعبيرها للصحافة.

إلى ذلك، سبق لدفاع صهر المتهم الرئيسي أن التمس السراح المؤقت لمؤازره، غير أن دفاع المطالب بالحق المدني ناعيمي اليزيدي، يرى أن خطورة الأفعال التي يتابع على إثرها هذا المتهم يستحيل معها تمتيعه بالسراح مؤقت، إضافة إلى غياب ضمانات الحضور، لتقرر هيئة الحكم، تأجيل البت في ملتمس السراح المؤقت، إلى مساء اليوم الثلاثاء.

ويتابع المتهمون بتهم ثقيلة، أبرزها “القتل العمد وتكوين عصابة إجرامية، وكذا السرقة الموصوفة ومحاولة القتل العمد والمشاركة”،وهي الجرائم التي قد تصل عقوبتها إلى الإعدام، وفق دفاع عائلة الضحية نعيمي اليزيدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *