منوعات

هذه أغرب المعلومات عن جسم الإنسان بالصور

ألا يجب أن نتأمل في هذا العدد الهائل من الأجهزة التي تُكون جسم الإنسان العجيب، والتي تعمل وفق نظام دقيق جدا حدده الخالق عز و جل ؟؟  فهذا الجسم البشري جعل العلماء منبهرين وعاجزين أمام كل هذه الدقة، في هذا الموضوع جمعنا لكم بعضا من المعلومات المذهلة والغريبة عن جسم الإنسان ربما تجعلك تتأمل في كيفية خلق كل عضو في جسمك

معلومات وحقائق عن بعض اعضاء جسم الانسان

 

المثانة يمكن أن تتمدد داخل جسم الإنسان أكبر بكثير عند الحاجة، كما يمكنها أن تنكمش عندما تكون فارغة من البول. وتستطيع أن تجمع حوالي نصف لتر من البول من ساعتين إلى 5 ساعات بشكل مريح، وذلك وفقا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب (NLM).

عادة، آذان الرجال أكبر من آذان النساء، وفقا لدراسة نشرت في مجلة للتجميل. ووجد الباحثون أيضا أن متوسط حجم ​​الأذن هي حوالي 6.3 سنتيمتر كما لاحظوا أيضا أن حجم الأذن يصبح أكبر مع تقدم الشخص في السن أي أنها لا تتوقف عن النمو.

الأنف البشري هو أكثر من مجرد جهاز تنفسي يستنشق الأكسجين ويطلق ثاني أكسيد الكربون!! بل أيضا له وظائف أخرى مهمة جدا، مثل السمع والتذوق.

دماغ الإنسان هو الأكبر بين كل الفقاريات مقارنة بحجم الجسم، ويزن حوالي 1.5 كيلوجرام ويشكل المخ 85 في المئة من وزنه. كما يشكل الدماغ حوالي 2 في المئة من وزن جسم الإنسان بأكمله. ويحتوي الدماغ البشري على 86 مليار خلية عصبية …

 
معلومات غريبة عن جسم الانسان بالصور
 

القولون أو الأمعاء الغليظة هي أوسع بكثير من الأمعاء الدقيقة ، كما انها أقصر منها أيضا حيث يبلغ طول الأمعاء الدقيقة 22 قدما (6.7 متر) بينما طول القولون بيلغ فقط 6 أقدام (1.8 متر) …

الرئتين ليس لهما نفس الحجم ، فالرئة اليمنى أوسع و أقصر بقليل من الرئة اليسرى التي تعتبر ضيقة نوعا ما . و وفقالجامعة يورك ، الرئة اليمنى أقصر لأنها توفر المزيد من المساحة للكبد الذي يوجد تحتها مباشرة ، بينما الرئة اليسرى اطول من اليمني و لكنها ضيقة ، و ذلك لكي توفر المكان المناسب للقلب الذي يوجد بجانبها ! فسبحان الله الذي خلقنا في أحسن تقويم !

عندما يُقال لك ضع يدك على قلبك ، فانك ستضعها مباشرة على الجهة اليسرى من صدرك ، و هذا ما سيفعله الجميع ، لكن في الحقيقة هو يوجد في منتصف الصدر وراء القفص الصدري لكن لماذا نشعر أنه يوجد في الجهة اليسرى ؟

معلومات غريبة عن جسم الانسان بالصور

شاهد هذا المقال لتكتشف المزيد عن قلبك : حقائق مثيرة و معلومات تجهلها عن قلب الانسان !!

عادة ، يمكن لرئتي الرجل جمع المزيد من الهواء مقارنة برئة المرأة ، حيث أن رئة رجل تحمل حوالي 750 سم مكعب من الهواء في حين يمكن أن تحمل رئة المرأة 393 سم مكعب من الهواء فقط .

عكس الأذنين ، يقول الباحثون أن الرجال لديهم أنوف أكبر من النساء ! . و وفقا لكتاب غينيس للارقام القياسية العالمية ، أكبر أنف بشري على الاطلاق هو لـ محمد Ozyurek من تركيا. يبلغ طول أنفه 8.8 سم …

معلومات غريبة عن جسم الانسان بالصور

من المعلومات الغريبة عن جسمنا هو أن الأذن ليست مجرد جهاز للسمع كما يظن البعض . فهو نظام معقد من الأجزاء التي لا تسمح للانسان بالسماع فقط ، ولكن قد تساعده على المشي أيضا ! .

هناك معلومة منتشرة بين الناس لكنها خاطئة تماما ، تقول أن الكبد هو أكبر عضو في جسم الانسان ، لكن في الحقيقة هو يعتبر ثاني أكبر عضو في الجسم (لأن الجلد هو أكبر عضو ) . و وفقا لمؤسسة الكبد الأمريكية، فان الكبد تزن حوالي1.4 كجم .

معلومات غريبة و متنوعة عن جسم الانسان 

العرق ليست له رائحة سيئة كما هو شائع ، و لكن تلك الرائعة تصدر عندما تتغذى بكتيريا الجلد على العرق ، فتكون مخلفات تلك الباكتريا هي سبب الرائحة السيئة !
 
مجرد قطرة واحدة من الدم تحتوي على حوالي 10 آلاف خلية دم بيضاء و 250 ألف من الصفائح الدموية .
 
هذه صورة عن قرب للكبد الذي لديه قدرة مذهلة على النمو مرة أخرى إذا تمت إزالة جزء منه بسبب مرض ما أو جراحة. حيث انها سوف تنمو لتصل الى الحجم الأصلي و السليم لها داخل جسم الانسان …

أغلبية الاطفال يولدون بأعين زرقاء 🙂 لكن التعرض لأشعة الشمس و سوء تموضع خلايا الميلان هي التي تجعل العين تستقر في النهاية على اللون الحقيقي !

الغدد اللعابية تنتج ما يقارب 2 الى 6 أكواب من اللعاب يوميا ! اي ما يعادل ( 0،5 – 1،5 لتر ) .

جمعنا لكم ايضا مجموعة من الحقائق المذهلة عن الحياة البشرية : حقائق غريبة عن الحياة البشرية لا يصدقها العقل !!

يوجد أكثر من 300 مليون من الشعيرات الدموية في الرئتين . اذا ما تم مدها ، فانها ستغطي مساحة الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها !

تستغرق خلية الدم الواحدة حوالي 60 ثانية لإجراء جولة كاملة في الجسم ، حيث نستنتج بعد حسابات دقيقة حول كمية الدم داخل جسم الانسان ، أن قلبك يضخ في دقيقة واحدة كمية الدم المتواجد في جسمك بالكامل ! فسبحان الخالق عز و جل ! المصدر 

 يوجد ما يكفي من الحمض النووي في جسم الانسان العادي يمتد طوله من الشمس الى كوكب بلوتو ذهابا و ايابا !!  المصدر 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
صور و معلومات عن الكبد
 
 
 
 
 
 
معلومات غريبة عن جسم الانسان بالصور

الشخص العادي يمشي ما يعادل 5 دورات حول كوكب الأرض في العمر

وفي الأخير نذكر قول الخالق تبارك و تعالى : ﴿ يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ * الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ ﴾ [الانفطار: 6 – 8].