سياسة

ميارة يستقبل نظيره الأردني ويشددان على تسريع وتيرة التعاون البرلماني

استقبل رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز الذي يزور المملكة المغربية على رأس وفد هام في إطار زيارة عمل يشارك خلالها في أشغال المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب-جنوب الذي يحتضنه المجلس يومي 15 و16 فبراير الجاري.

وأفاد بلاغ لمجلس المستشارين، بأن الجانبان أجريا مباحثات تناولت “سبل تنمية التعاون الثنائي بين المغرب والأردن في ظل ما يجمعهما من علاقات أخوة متينة وصداقة راسخة منفتحة على آفاق واعدة، بفضل ما تحظى به من رعاية سامية لعاهلي البلدين الملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني”.

وعبر ميارة والفايز عن استعدادهما الدائم ورغبتهما الأكيدة في تقوية العمل البرلماني المشترك واتخاذ كل المبادرات الكفيلة بتأمين مواكبة فاعلة للعلاقات الثنائية والعمل على تسريع وثيرة التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين في كل المجالات خاصة في قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة والشغل والتكوين المهني.

وبحسب البلاغ، فقد كان هذا اللقاء الذي حضرته السفيرة الأردنية المعتمدة بالرباط، مناسبة سانحة عبر خلالها الجانب الأردني عن إعجابه بالرؤية التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدولة من أجل توفير فرص الشغل وتأمين الخدمات الأساسية والبنيات التحتية وغيرها من الإنجازات التي تقوي وتدعم الشرعية التاريخية للمغرب في هذه الأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *