آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رغم نكسة “الكان”.. المنتخب المغربي يرتقي في التصنيف العالمي للفيفا

ارتقى المنتخب الوطني المغربي في التصنيف العالمي الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، رغم الإقصاء المبكر والمخيب من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا التي نظمت بساحل العاج واختتمت، الأحد الماضي، بتتويج مستضيف البطولة باللقب القاري.

وصعد أسود الأطلس إلى المركز الـ 12 عالميا في التصنيف الشهري الذي أصدرته “الفيفا”، حيث ارتقوا بمركز واحد بعد أن كانوا يحتلون المركز 13 في التصنيف السابق، محافظين على صدارة المنتخبات العربية والإفريقية  برصيد 1663,39 نقطة، وذلك خلف الأوروغواي، ومتقدما على المنتخب الأمريكي.

وبخصوص المنتخبات الآسيوية، ارتقى المنتخب القطري حامل لقب كأس آسيا، 20 مركزا، ليصبح في الصف 37 عالميا، فيما صعب الأردن وصيف البطل، بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، 16 رتبة، محتلا بذلك المركز 70 دوليا، والعاشر قاريا، فيما حافظ اليابان على الصدارة، بالرغم من تراجعه بمركز واحد عالميا بتواجده في الصف 18.

وتقدم منتخب ساحل العاج 10 مراكز بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا الأخيرة ليحتل المركز الخامس إفريقيا و39 عالميا، فيما تراجع منتخبا تونسي والجزائر  بعد خروجهما المبكر من بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث احتل منتخب “نسور قرطاج” المركز السادس إفريقيا و41 عالميا، بينما تراجع منتخب “الخضر” إلى المركز السابع افريقيا و43 عالميا.

وعلى مستوى المنتخبات العشرة الأوائل، لم يعرف الترتيب أي تغيير، نتيجة عدم خوض منتخبات المقدمة أية مباريات خلال الفترة الماضية، لتحافظ الأرجنتين على الصدارة متبوعة بكل من فرنسا، إنجلترا، بلجيكا، البرازيل، هولندا، البرتغال، إسبانيا، إيطاليا  وكرواتيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *