مجتمع

فاس.. إحالة ثلاثة ممرضين على سجن بوركايز ومتابعة أطباء في حالة سراح

محكمة لااستئناف فاس

قرر الوكيل العام بالمحكمة الابتدائية بفاس، مساء اليوم الجمعة، إحالة 3 ممرضين على سجن بوركايز، فيما قرر حفظ ملف 3 أساتذة أطباء وطبيبين إفريقيين، ومتابعة 9 آخرين في حالة سراح مؤقت، ويتعلق الأمر بـ 3 ممرضين وحارسين عامين وممرضة رئيسة وثلاثة أطباء متدربين.

وكان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، قد قرر إحالة ملف الإهمال الطبي بمستشفى الأم والطفل بـ CHU فاس، على المحكمة الابتدائية بفاس بعدما نطق بعدم الاختصاص النوعي.

واعتبر الوكيل العام للملك باستئنافية فاس، أن ملف الأطباء والممرضين والموظفين بالمستشفى الموقوفين لا يعتبر “جناية”، بينما يتعلق بتهم جنحية.

وانطلق مباشرة بعد قرار محكمة الاستئناف بفاس، الاستماع للمتهمين من طرف الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بفاس، في انتظار القرار الأخير الذي سيتخذه القضاء في حق المشتبه فيهم.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية بفاس، قد أوقفت 17 شخصا مشتبه فيهم في تهمة الإهمال الطبي بمصلحة الأم والطفل بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، منهم 8 متهمين تحت تدابير الحراسة النظرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Nizar
    منذ 3 أشهر

    جميل ان يعاقب كل من يييتهتر بحياة المواطنين وعليهم انزال اقصى العقوبات لتكون عبرة لآخرين وفي كل القطاعات من دون استثناء اصبحت حياة المواطنين رخيصة لدى البعض ولا يهمهم الأمر أخرى نحيي الشرطة القضائية ووكلاء عام للملك بفاس اصبحنا نشاهد التسيب وكأننا لسنا في دولة كل يلغي بلغاه الحمد الله في المونة الأخيرة نشاهد محاسبة كل مسؤول قام لتقصير في عمله وربط المسؤولية بالمحاسبة