سياسة

قيادات الأحرار تنوه بالديمقراطية الداخلية للحزب وتشيد بزعاماته الشابة (فيديو)

قال عضو المكتب السياسي للحزب، محمد أوجار، إن عقد المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار ، يؤكد التزام الحزب بالنصوص الدستورية والقانون التنظيمي المتعلق بالأحزاب السياسية 29.11.

وأضاف أوجار في تصريح صحفي خلال المجلس الوطني للحزب، اليوم السبت بالرباط، أن التجمع الوطني للأحرار حافظ على دورية مجالسه الوطنية ومؤتمراته الوطنية وكل أنشطته الحزبية، في تماشٍ تام مع المقتضيات القانونية التي تقتضيها الديمقراطية الداخلية للأحزاب.

وفي عرضه للتقرير السياسي بالمجلس الوطني، اعتبر رئيس الحزب، عزيز أخنوش، أن الأحرار “بات يشكل مثالا يحتذى به، ومدرسة حقيقية لإنتاج نخب المستقبل القادرة على تحمل مسؤولية تدبير الشأن العام”، مضيفا: “هذا يجعلنا المعني الأول بحماية وتحصين المكتسبات الديمقراطية التي راكمتها بلادنا”.

من جانبه، أشاد عضو المكتب السياسي للحزب، الحسن السعدي، في تصريح لجريدة “العمق”، بـ”الديمقراطية الحزبية، وبالتشاركية في اتخاذ القرار وبتعد الزعامات الشابة داخل الحزب”.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب، مصطفى بايتاس، إن “عقد المجلس الوطني، رغم انشغالات الحزب بالحكومة، هو تأكيد على حرص التجمع الوطني للأحرار على الاضطلاع بأدواره السياسية الدستورية، وعلى الديمقراطية الحزبية”.

وشدد بايتاس في تصريح صحفي، على أن “التجمع الوطني للأحرار منذ مؤتمره الوطني الخامس أكد على أنه لا يشتغل في المناسبات فقط، بل على مدار الأيام”، منوها بما قال إنها زعامات شابة يزخر بها الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *