أدب وفنون

كوميديا ومسلسلات وأفلام.. “الأولى” تكشف برامجها خلال رمضان

أعلنت القناة الأولى عن الشبكة البرامجية الخاصة بها لشهر رمضان المبارك لعام 2024.

وكشفت القناة الأولى في بلاغ توصل “العمق” بنسخة منه، أنها أعدت شبكة برامج استثنائية مع ألمع النجوم المغربية، “تعكس القيم الجوهرية الأصيلة والمنفتحة للقناة، التي تتجلى مهمتها في ضمان جودة الخدمة العمومية الملتزمة والمواطنة، وتعد بإضفاء الحيوية والخصوصية المغربية على الأيام والأمسيات الرمضانية للمشاهدين، من خلال لحظات من الترفيه والفكاهة والأخبار والثقافة والأعمال الدرامية”.

وتشمل برمجة القناة الأولى عددا من الأعمال الدرامية التي تحظى باهتمام من طرف المشاهدين خلال الشهر الفضيل، توزعت بين مسلسل وسلسلة، إضافة إلى أعمال كوميدية وأفلام تلفزية.

وتضم الشبكة البرامجية الرمضانية للقناة الأولى هذه السنة مجموعة من البرامج الوثائقية، فضلا عن برامج ذات بُعد ديني تتناسب مع الأجواء الروحية لشهر رمضان، وعلى رأسها “نور وبصائر”، و”المسيرة القرآنية”.

ومن الإنتاجات الفكاهية التي ستعرض على القناة الأولى، سيتكوم “أولاد يزا” مع دنيا بوطازوت، و”آش هاذا” مع فركوس وسعاد خويي وسحر الصديقي وعبد الصمد مفتاح الخير، بالإضافة إلى الموسم الثاني لسلسلة “صلاح وفاتي”.

وعلى مستوى المسلسلات الدارمية سيكون المغاربة على موعد مع سلسلة “دار النسا”، من إخراج سامية أقريو، ومشاركة ألمع الممثلين، أبرزهم نورة الصقلي، ومريم الزعيمي، وياسين أحجام، وإدريس الروخ، إضافة إلى سلسلة “فوق السلك”، و”الجنين” و”حرير الصابرة”.

وحسب البلاغ، فإن “الأولى” نوعت عرضها الرمضاني، ليشمل باقة من البرامج ترتكز على قيم الأسرة المغربية، وتستجيب لأذواق كافة الفئات العمرية والاجتماعية، إذ سيكون الجمهور من الإثنين إلى الأحد، مع فرصة اكتشاف البرامج الوثائقية “آنموكار” و”آمالاي” و”أرض البركة” و”عبق التراث” و”عيوط ومكاحل”، وبرامج أخرى التي تختلف من حيث تنوع محتواها ولكن تجتمع حول الهدف الفريد: تثمين ووضع تاريخ المغرب وموروثه وقيمه في الواجهة”.

كما تضم البرمجة الرمضانية، برامج صحية مخصصة للعائلة مثل “أسرتي” و”الصحيحة لاباس”، التي تهدف إلى تعريف المشاهدين بالمعلومات الصحية بطريقة ممتعة، وتقديم النصائح المفيدة لهم لقضاء شهر رمضان بأفضل حال.

ولم يستثن العرض البرامجي الجديد وفق ذات المصدر، فئة الأطفال، إذ خصهم ببرامج مثل “شنيولة وبوبريص”، وهو سلسلة رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد، مستوحاة من أفضل أفلام الرسوم المتحركة العالمية، بعالم مغربي 100٪.

وأشار البلاغ، إلى أن “الأولى” برمجت أيضا إنتاجات موجهة إلى الشباب بهدف تعزيز قدراتهم وتثقيفهم، مثل “برنامج “وليدات بلادي” الذي يهدف إلى إبراز مواهب شبابنا المغربي. ولأن الطبخ جزء مهما من الشهر الفضيل، سيسلط برنامج “شهيوة مع سطار” الضوء على هذا الجزء الأساسي لجعل المشاهدين طباخين حقيقيين”.

كما تعود “دورة الكوميديا” بإنتاجات سينمائية مغربية وتلفزيونية كوميدية مثل “30 مليون” و”جرب تشوف” و”باطيمة 42″. كما أن الترفيه سيكون أيضا في الموعد بالبرامج الرئيسية للقناة، منها “جماعتنا زينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • P
    منذ شهرين

    ل جزء تاني معرضوهش فاتي و صلاح