مجتمع

بعد تعليقها لسنوات.. استعدادت لاستئناف الرحلات الجوية بين المغرب وليبيا

في خطوة تهدف إلى إعادة الرحلات الجوية بين ليبيا والمملكة المغربية التي تم تعليقها لسنوات لأسباب أمنية، قام وفد تابع للخطوط الملكية المغربية الأربعاء الماضي بزيارة مطار معيتيقة، للاطلاع على الإجراءات المتبعة في العملية التشغيلية و تدابير السلامة والأمن المعمول بها في المطار.

وقالت وزارة المواصلات الليبية في بلاغ لها إن وفد من شركة الخطوط الملكية المغربية قام يوم الأربعاء الماضي بزيارة لمطار معيتيقة، للوقوف على الإجراءات المتبعة في العملية التشغيلية والتأكد من توافق تدابير السلامة والأمن المعمول بها في المطار مع توصيات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وبحسب البلاغ، فإن الزيارة تأتي لتحديد إمكانية تسيير رحلات جوية منتظمة ومباشرة بين دولة ليبيا والمملكة المغربية على متن شركة الخطوط الملكية المغربية.

وكان في استقبال الوفد مدير عام مطار معيتيقة، ورئيس قسم أمن المطارات بإدارة مطابقة المعايير بالمصلحة، ومدراء المكاتب والأقسام المختصة بالمطار، وبعض مسؤولي الجهات الأمنية بالمطار.

مصادر إعلامية، اعتبرت استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين علامة أخرى على تضامن المغرب مع الدولة الليبية.

وتنضاف هذه الخطوة إلى إعلان وزير الخارجية “ناصر بوريطة” في وقت سابق عن قرب إعادة افتتاح قنصليتي المغرب في طرابلس وبنغازي التي تم إغلاقهما أيضا لأسباب أمنية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *