أخبار الساعة، مجتمع

احتلال الملك العام بوادي زم يعود للواجهة ومواطن يشكو عامل خريبكة

اشتكى أحد المواطنين بمدينة وادي زم، عامل عمالة خريبكة، وجود حاجز حديدي أقامه أحد التجار المكترين أمام المنزل الذي يقطن به بالمدينة المذكورة.

ودعا المواطن المذكور، في شكايته، عامل إقليم خريبكة، إلىرالتدخل العاجل لحل هذا الوضع، الذي “قيد حركة المواطنين بسبب استخدامه الملك العمومي بشكل غير قانوني”.

وأشارت الشكاية، التي توصلت بها جريدة “العمق” إلى أنه “تمت “مراسلة كل من رئيس الملحقة الإدارية الثانية، ورئيس بلدية وادي زم، إلا أن الحاجز الحديدي ما يزال قائما”.

وقال المشكتي إن صاحب المحل “يدعي أن له نفوذ وعلاقات نافذة، تمكنه من استغلال الملك الملك العمومي خارج القانون”.

وطالب المشتكي من عامل عمالة خريبكة التدخل العاجل، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لإزالة الحاجز المشار إليه والقضاء على هذا التجاوز، بما يضمن حقوق المواطنين ويحافظ على استقرار البيئة المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية لعمالة خريبكة سبق لها وأن شنت السنة الفارطة حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، من الاحتلال العشوائي الذي يفرضه أصحاب المحلات التجارية.

واستعانت خلالها السلطات المحلية بعناصر الأمن العمومي والقوات المساعدة، وتم بموجبها إرغام أصحاب المحلات على إخلاء الأماكن المحتلة، وذلك في إطار برنامج سطرته لجنة مشتركة بين المجلس الجماعي والسلطات المحلية، مكافحة انتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *