سياسة

حزب الأحرار “يطرد” عمدة الرباط من “واتساب” المكتب السياسي

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن حزب التجمع الوطني للأحرار، قرر مؤخرا إبعاد أسماء أغلالو، عمدة مدينة الرباط، من عضوية المكتب السياسي للحزب.

وأوضحت مصادر الجريدة أن الحزب لم يتخذ أي إجراء علني يقضي بطردها من عضوية المكتب السياسي للحزب، غير أنه عمل على تهميش دورها، حيث لم يوجه لها دعوة لحضور المجلس الوطني للحزب، الذي احتضته الرباط أمس السبت.

ووفق مصادر الجريدة، فإن عمدة مدينة الرباط لم تحضر خلال الأشهر الماضية أي اجتماع المكتب السياسي، مؤكدة أن ذلك يعكس عمق الخلافات بينها وبين قيادة الحزب.

وأكدت المصادر أن الحزب قام بإزالة أغلالو من مجموعة “الواتساب” الخاصة بأعضاء المكتب السياسي، وذلك كإجراء “رمزي وتأديبي” على خلفية رفض العمدة التفاعل مع دعوة عزيز أخنوش رئيس الحزب لها لتقديم استقالتها من رئاسة جماعة الرباط.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل المشاكل التي تعرفها العمدة داخل أغلبيتها بجماعة الرباط، حيث يرفض مستشارو الأحزاب الأخرى، خاصة الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، التعامل معها، ويطالبون بإقالتها من منصبها.

وكانت أغلالو قد واجهت انتقادات واسعة من طرف مستشاري أغلبيتها، خاصة من حزبها، بسبب ما اعتبروه “سوء التسيير” و”التفرد بالقرار” و”عدم التشاور مع أعضاء المجلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهرين

    كل الاحزان او الاحزاب المغربيةلا جدوى منهاصناديق للوصوليين للبغلمان والمناصب الاداريةفقط لاغير نقطة الرجوع لاول السطر صناديق للشعارات الفارغة حلل واشرح او حرحر واشرب ولا تجادلهم كلام افرغ من الفراغ وافشل من الفشل كلام في كلام وتمر السنين والايامدون ابسط من البسيط من الفاءيدة هم كدلك وسيظلون كدلك .