بنعبد الله : أجبنا على بلاغ الديوان الملكي بالاحترام واللياقة المطلوبة

21 سبتمبر 2016 - 07:16

في أول تعليق مباشر له عل بلاغ الديوان الملكي الصادر في حقه، قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن الحزب قام بالرد على البلاغ بالاحترام واللياقة المطلوبين.

وأضاف بنعبد الله، خلال اللقاء الذي نظمه حزب التقدم والاشتراكية لتقديم برنامجه الحزبي، مساء اليوم الأربعاء، أن الحزب أصدر بلاغا في الموضوع باعتباره تفاعلا، وبلاغنا كان بشكل إيجابي ومطلوب من حزب مثل حزبنا.

وهاجم الديوان الملكي في بلاغ رسمي، نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بسبب التصريحات الأخيرة التي قال فيها إن مستشار الملك فؤاد عالي الهمة هو من لازال يسير حزب الأصالة والمعاصرة خلف الستار.

وكان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية قد اعتبر أن تصريحات أمينه العام نبيل بنعبد الله حول عالي الهمة هي عادية في المجتمعات الديمقراطية، وتندرج في سياق التنافس الحزبي الطبيعي، والصراع الفكري والتعبير عن الآراء والمواقف في إطار التطور الديمقراطي العادي ببلادنا.

وأضاف المكتب ضمن بلاغ سابق له، أن تصريحات بنعبد الله هي أيضا "آراء ومواقف وتتعلق بالراهنية السياسية الحزبية، وليست وليدة اليوم أو ناتجة حصريا عن القيادة الحالية للحزب، بل إنها تعود إلى سنوات مضت"، مبرزا أن "الموضوع في الأصل يتعلق بنزاعات حزبية محضة لم يكن أبدا في نية حزب التقدم والاشتراكية وأمينه العام إقحام المؤسسة الملكية فيها بأي شكل من الأشكال".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الـPPS يدعو الحكومة للتعامل بحذر مع الاقتراض الخارجي بسبب “كورونا”

العثماني: وصلنا لمنعطف حاسم.. ومصانع النسيج ستنتج 2.5 مليون كمامة يوميا

الحكومة توافق على الاقتراض الخارجي لمواجهة التداعيات الاقتصادية لـ”كورونا”

تابعنا على