أخبار الساعة، اقتصاد

إدارة مطار الصويرة تثير غضب النقل السياحي بفرض رسوم على مواقف السيارات

الصويرة

أثارت إدارة مطار الصويرة موكادور غضب مهنيي النقل السياحي بفرض رسوم على موقف السيارات، وإلغاء المجانية للدقائق العشر الأولى، وهو ما اعتبرته جمعية أرباب النقل السياحي بالصويرة “خطوة انفرادية واستفزازية وغير مدروسة العواقب”.

وقالت الجمعية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنه “في خطوة انفرادية واستفزازية وغير مدروسة العواقب، أقدمت إدارة مطار الصويرة موكادور على إلغاء مجانية الممر السريع الخاص بإنزال الركاب، وقررت فرض واجب مادي على قطاع النقل السياحي وإلغاء مجانية الموقف خلال 10 الدقائق الأولى من الوصول إليه”.

واعتبرت أن الإجراء المذكور جاء “في الوقت الذي كنا ننتظر من إدارة المطار أن تقر إجراءات مشجعة لرفع عدد الرحلات الجوية وليس التضييق على خدمات القطاع الذي يكون أول من يستقبل زوار المدينة”، على حد قول الجمعية.

وأبرزت أن القرار المذكور دفاع “مهنيي القطاع إلى الاضطرار إلى إنزال السياح والمواطنين بعيدا عن المطار، الأمر الذي يسيء إلى مدينة ويضعف من تنافسيتها السياحية ويخلق مشاكل عديدة لدى الزوار”.

إلى ذلك، عبرت الجمعية عن “رفضها القاطع” لما وصفته “الإجراء غير المعقول”، وطالبت المكتب الوطني للمطارات بالتدخل العاجل لإلغاء القرار، و”من أجل تخصيص حيز خاص بالنقل السياحي في موقف المطارات يستجيب لحجم تحديات الجودة والرقي المطلوبة من زبناء القطاع وزوار المملكة”.

كما استنكرت في الوقت ذاته “الوضع اللا إنساني الذي يعانيه سائقو قطاع النقل السياحي بمطار الصويرة موكادور، حيث يتفقد الموقف لما يحمي الزوار والمهنيين من الشمس الحارقة والأمطار وغيرها”، وأعلنت “امتناعها عن أداء سعر موقف المطار الذي تم فرضه دون سابق تشاور مع المهنيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *