أخبار الساعة، مجتمع

الاقتطاع من أجور موظفي الجماعة يخرج الـUMT والـCDT للاحتجاج ببني ملال

نظمت نقابتا الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببني ملال، صباح اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة احتجاجا على الاقتطاعات التي طالت أجورهم.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية شعارات تندد بالاقتطاع من الأجور بسبب الإضراب، معتبرين ذلك “محاولة للإجهاز على الحق الدستوري في الإضراب”.

وكان المكتبان النقابيان بجماعة بني ملال، قد عقدا اجتماعا طارئا يوم الجمعة الماضي، تدارسا فيه المستجدات التي وصفت بـ”غير المسبوقة والخطيرة المتمثلة في الإجهاز على الحق الدستوري في الإضراب من خلال الاقتطاعات من أجور شغيلة الجماعة”.

وقال بلاغ مشترك للنقابتين إن إجراء الاقتطاع تم بناء على التعليمات “اللاقانونية واللادستورية” من طرف وزير الداخلية الذي دعا رؤساء الجماعات إلى اتخاذ هذا الإجراء.

وأشارت النقابتان في بلاغهما إلى عزمها تسطير برنامج نضالي تصعيدي سيتم الاعلان عنه لاحقا، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحاج الملالي
    منذ شهرين

    بعض موظفي لبلدية بني ملال كسالى فعلا ولا يحضرون الا نادرا.كما ان منهم من يعرقل مصالح المواطنين بطلبات غير قانونية.كفى من هدر المال العام .لا ادري سر غياب الرئيس والمدير والوالي عن مراقبة عدة موظفين منعدموا ا الضمير