مجتمع

بعد تبرئته ابتدائيا في ملف سابق.. محكمة الاستئناف تشرع في محاكمة قاتل زوج فكري

رضا أباكريم قاتل زوج ريم فكري

استأنفت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرار الحكم ببراءة “رضا أباكريم”، المواطن المغربي الحامل للجنسية الفرنسية والملقب بـ”التيربو”، والمشتبه فيه الرئيسي في اختطاف واحتجاز وقتل زوج المغنية الشابة ريم فكري، الواقعة التي هزت الرأي العام المغربي قبل أقل من أسبوع.

ويتعلق الاستئناف بقضية اختطاف واحتجاز وقتل الضحية “إبراهيم حجاجي”، خلال يونيو 2007، في إطار تصفية حساب لهم معه حول تجارة مخدر القنب الهندي، وهي القضية التي أدين فيها “التيربو” غيابيا بـ21 سنة سجنا نافذا بفرنسا، رفقة متهمين آخرين متورطيين معه.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قضت في أبريل 2023، ببراءة رضا أباكريم، “من أجل جرائم الاختطاف والاحتجاز والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وكان دفاع المطالب بالحق المدني، بدوره، قد استأنف قرار براءة رضا أباكريم، لعدم اقتناعه ببراءة “التيربو” بعدما أدانته محكمة فيرساي الفرنسية في قضية اختطاف واحتجاز وقتل موكله، وأدانته بـ21 سنة سجنا نافذا وهي القضية التي حاز فيها على براءته بالمغرب.

اقرأ أيضا: قاتل زوج فكري.. تاجر حشيش مدان بجريمة قتل بفرنسا ونال البراءة في المغرب

وعقدت غرفة الجنايات الاستئنافية، اليوم الاثنين، جلسة جديدة في قضية متابعة رضا أباكريم، وقال محمد أغناج، محامي الطرف المطالب بالحق المدني، إن الجلسة تم تأجيلها لعدة مرات بسبب عدم تبليغ المتهم، الذي لا يتوفر على عنوان قار، ويدخل إلى المغرب بهوية مزورة.

وأشار أغناج في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وبعد أن تأكدت أن نفس الشخص تم اعتقاله في قضية مشابهة تتعلق هذه المرة باختطاف واحتجاز زوج الفنانة ريم فكري، حددت 20 مارس المقبل، موعدا جديدا للجلسة.

وقال المحامي، إن المطالب بالحق المدني، “لا يطالب بأقصى العقوبات للمتهم والذي أدانه القضاء الفرنسي بـ21 سنة، بقدر ما يطالب بتنفيذ هذه العقوبة”، وأضاف أغناج أن النيابة العامة، “لديها قناعة بعدم براءة رضا أباكريم من الجريمة المذكورة، والتي ناب عنه فيها وزير العدل الفرنسي الحالي، وهو ما جعل هذه النيابة العامة تستأنف حكم براءته الصادر ابتدائيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *