مجتمع

“حراك فجيج”.. ابتدائية بوعرفة تصدر أحكامها بحق ناشط بارز وسيدة

بالحايك التقليدي.. آلاف ال"فجيجيات" في مسيرة للنساء فقط رفضا لخوصصة المياه

قضت المحكمة الابتدائية لفجيج ببوعرفة، على الناشط بـ”حراك فجيج”، محمد الإبراهيمي الملقب بـ”موفو”، بثلاثة أشهر حبسا نافذا، مع تغريمه مبلغ 1000 درهم، فيما أدانت بـ6 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 2000 درهم بحق الناشطة “حليمة” من ساكنة فجيج.

وتعود تفاصيل الواقعة، وفق مصادر “العمق”، إثر شكاية تقدم بها باشا فجيج يتهم فيها الناشط “موفو” بالتحريض ضده في مسيرة كانت قد نظمتها ساكنة فجيج، ضمن سياق وقفاتها الاحتجاجية التي تعدت المئة يوم، ضد تفويت جماعة فجيج قطاع الماء لشركة خاصة، وهي المسيرة التي نظمتها الساكنة تضامنا مع المواطنة “حليمة” في خلاف كان قد وقع لها مع باشا المدينة قبل يوم من ذلك.

وكان توقيف الناشط “موفو”، يوم الأربعاء الماضي، قد أثار احتجاجات عارمة لساكنة واحات فجيج، إذ طالبت خلاها برحيل باشا المدينة ورئيس جماعة فجيج.

وتأتي هذه الاحتجاجات في خضم سلسة وقفات أخرى مستمرة، ضد قرار جماعي يقضي بانضمام فجيج لمجموعة الشرق للتوزيع، المخول لها تدبير عدد من المرافق العمومية، ضمن قانون الشركات الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد
    منذ شهرين

    لا توجد حرية مطلقة ،فحريتي تنتهي عندما تبدأ حريتك التي يكفلها لنا القانون ، لذا فالكل مسؤول على أقواله وتصرفاته أمام القانون ، والقانون هو الوحيد الذي ينصف أو يعاقب من أخل بفصل من فصول القانون في حق شخص أو جهة ما ،إذن فلا تتعدى حدود حريتك واحترم حرية الآخرين تكن إنسانا متوازنا ومواطنا صالحا .

  • غير معروف
    منذ شهرين

    للاسف جل وسائل الإعلام لم تنصف مدينة فجيج او تحاول توصيل معانات السكان واحتجاجاتها التي تكاد تصل اربعة اشهر

  • Dghoghi nordine
    منذ شهرين

    الكل يعرف ان المغرب يترأس لجان حقوق الإنسان بالامم المتحدة لذا لماذا السلطة بفجيج... تعتقل مواطن احتج احتجاج مشروع هذا يتعارض مع المبادئ الأساسية لسيادة القانون وتحمل.. خطر تسديد ضربة خطيرة لحقوق الإنسان....

  • Dghoghi nordine
    منذ شهرين

    شحال قدكم ماتعتاقلو.. .. يجي اليوم ارحلوا...

  • زمرة المساكين
    منذ شهرين

    لمادا لم يعتقل الباشا ويحاكم محاكمة صارمة؟؟ هل هدا ضلم ضد الفقراء والمساكين ؟؟؟ ما هاد الحكم؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!