سياسة

رئيس مجلس عمالة الرباط السابق يخصص سكنا وظيفيا لسيدة غير موظفة (وثيقة)

سعد بنمبارك رئيس مجلس عمالة الرباط السابق، والنائب الأول الحالي لرئيس جهة الرباط سلا القنيطرة

كشفت وثيقة، حملت توقيع سعد بنمبارك رئيس مجلس عمالة الرباط السابق، والنائب الأول الحالي لرئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، تخصيص سكن وظيفي لسيدة دون أن تكون موظفة بالدولة.

الوثيقة التي تم توقيعها من طرف التجمعي بنمبارك خلال شهر أبريل من سنة 2021، منحت لسيدة حق الاستفادة من سكن وظيفي في قلب العاصمة الرباط بسومة كرائية لا تتجاوز 1000 درهم، في حين أن سومة الشقة الحقيقية لا يقل عن 8 آلاف درهم.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن المستفيدة من السكن الوظفي ليست موظفة بعمالة الرباط، ولا تملك أي رقم تأجير يؤكد أنها موظفة بالدولة، وهو ما أثار تساؤلات حول الوثائق التي قدمتها المعنية من أجل استفادتها من السكن، وكيف منحها بنبارك هذا الحق دون أن تتوفر على المواصفات اللازمة.

إلى ذلك، اتصلت جريدة “العمق” بسعد بنمبارك رئيس مجلس عمالة الرباط السابق من أجل تعليقه على الموضوع، غير أنه طلب مهلة للرد، لكن لم يعد يجب عن اتصالات الجريدة بعد ذلك.

ويُعد تخصيص سكن وظيفي لشخص غير موظف مخالفة صريحة للقانون، حيث تنص القوانين المنظمة للسكن الوظيفي على أن يخصص فقط لرجال السلطة أو الموظفين العموميين الذين لا يملكون سكناً خاصاً بهم في مقر عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *