مجتمع

المركز الاستشفائي ابن سينا يعترف بترقية مرشحة غير مستوفية للشروط ويفتح تحقيقا

أقر المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، بترقية مرشحة غير مستوفية للشروط ضمن امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الممتازة (السلم 11) من أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة، قبل أن يقرر فتح تحقيق والتشطيب على المعنية بالأمر.

وقال بلاغ للمركز، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن نتائج امتحانات الكفاءة المهنية التي أجريت في 31 دجنبر 2023، من أجل الترقي الى الدرجة الممتازة من أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، شهدت تواجد مترشحة غير مستوفية للشروط.

وأوضح البلاغ أن إدارة المركز الاستشفائي الجامعي أمرت بشكل استعجالي، بفتح بحث في الموضوع للوقوف على صحة هذه المعطيات، مشيرا إلى أن التحقيق خلص إلى التواجد الفعلي لمترشحة غير مستوفية للشروط المنصوص عليها قانونا ،ولاسيما شرط الأقدمية في الدرجة.

وينا على ذلك، يضيف المصدر ذاته، أصدرت الإدارة أوامرها بتصحيح الوضع وإرجاع الأمور إلى نصابها وفق ما يقضي به القانون، من خلال إصدار لوائح جديدة تقضي بالتشطيب على المترشحة المعنية وتعويضها بالمترشح الحاصل على أعلى معدل، حسب ما يفرضه الحصيص المتمثل في 14 في المائة.

وأضاف البلاغ أنه موازاة مع ذلك، “تقرر تعميق البحث في الموضوع للوقوف على الأسباب الفعلية التي كانت وراء هذا الحادث، حتى تتمكن الإدارة، وهي على بينة من الأمر، من تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة”، مشيرا إلى أن الإدارة ستطلع العاملين وجميع المتدخلين في هذه العملية على النتائج التي سيتم التوصل إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ممرض
    منذ شهرين

    وماذا عن نتائج الماستر خصوصا معهد التمريض بالرباط وجب فتح تحقيق فيها هي الأخرى وما دور مديرية الموارد البشرية لوزارة الصحة في نتائج المباريات ككل ,النجاح لن يتم إلا بإعمال الشفافية في جل المباريات والأفضل الله يسهل عليه هو من نريده جميعا.