أخبار الساعة

هيئة المحامين ونقابة الصحافة بتطوان يتفقان على التعاون في القضايا المشتركة

وقع مجلس هيئة المحامين بتطوان، والفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون بين الهيئتين في القضايا ذات البعد المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء بين الطرفين، أمس الثلاثاء بمقر الدار المتوسطية للمحامين بتطوان، إذ وقع الاتفاقية محمد بنحساين نقيب هيئة المحامين بتطوان، ومصطفى العباسي الكاتب الجهوي لنقابة الصحافة، بحضور عدد من المحامين والصحفيين.

وعقب توقيع اتفاقية الشراكة بين الطرفين، قام المشاركون بجولة في أقسام وأروقة الدار المتوسطية للمحامين بتطوان، قصد التعرف على مرافقها الحديثة وقاعاتها المجهزة بأحدث التقنيات.

وخلال الفعالية، شدد نقيب هيئة المحامين بتطوان، محمد بنحساين، على أن مقر الدار المتوسطية للمحامين لن تكتمل وظائفه دون الانفتاح على الإطارات المهنية والمجتمعية، باعتباره مقر إشعاع مهني مجتمعي وحقوقي.

واعتبر النقيب في كلمة له، أن المحاماة تعد الأخت الشقيقة للصحافة، مشيرا إلى أن بينهما قاسم مشترك يتجسد في الدفاع عن الحقوق والحريات والعدالة، ومعا يتصدران المشهد المجتمعي.

وبخصوص اتفاقية الشراكة، أوضح نقيب المحامين أنها تأتي في إطار تدعيم وتوطيد آفاق التعاون بين الهيئتين، وأن التنزيل السليم لمضامينها وأهدافها سيساهم في مزيد من الإشعاع للقضايا ذات البعد المشترك.

من جانبه، قال مصطفى العباسي، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بتطوان، إن الصحافة والمحاماة لا يمكن فصل بعضهما عن البعض، مستحضرا البعد التاريخي لتأسيس نقابة الصحافة وترأسها من طرف محامين بارزين، على رأسهم عبد الرحمان اليوسفي ومحمد اليازغي.

وشدد العباسي على أن الاتفاقية تتأسس على العمل المشترك الذي تقوم به الهيئتين في الدفاع عن الحقوق والحريات، وأن انفتاح مجلس الهيئة من خلال فتح أبواب الدار المتوسطية أمام الهيئات المهنية والمجتمعية يعتبر سابقة في تاريخ المحاماة بتطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *